ما هو الفرق بين الإعلان والترويج

ما هو الفرق بين الإعلان والترويج

عندما يتعلق الأمر بجعل عملك أمام العملاء المحتملين ، ربما تشعر أن لديك مليون شيء يجب مراعاته. كيف تختار بين الدعاية والترويج؟ الحقيقة هي أن هذين شيئين مختلفين تمامًا ولهما تأثيرات مختلفة على عملك ككل. يمكن استخدام كل من تكتيكات التسويق معًا لمساعدة عملك على النمو ، لكن وظائفهما الفردية مختلفة تمامًا. سيساعدك فهم الفرق بين الإعلان والترويج على اختيار الإستراتيجية المناسبة لعملك.

ما هو الاعلان؟

الإعلان هو استخدام الوسائط المدفوعة لإنشاء صورة إيجابية أو زيادة الوعي بمنتج أو خدمة أو علامة تجارية. ستعمل الحملة الإعلانية الجيدة على إنشاء تمييز قوي للعلامة التجارية ، وتمنح العملاء المحتملين المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار بشأن منتجك وإقناعهم بشرائه. يتم قياس الحملة الإعلانية الناجحة بعدد المبيعات التي تحققها. لفهم الإعلان ، من المفيد التفكير في "العناصر الأربعة" للتسويق: المنتج (أو الخدمة) ، والسعر ، والمكان (حيث تبيعه) والترويج (كيف تروج له). يمكن استخدام هذه الفئات لتوضيح مكونات حملة إعلانية نموذجية. - المنتج: المنتج أو الخدمة التي تحاول الإعلان عنها. قد يكون هذا نوعًا معينًا من الجينز أو عنصرًا جديدًا في قائمتك أو حتى خبرتك كصاحب عمل. - السعر: المبلغ الذي تنوي إنفاقه على الإعلان. ستعتمد ميزانيتك على عدد من العوامل ، مثل المبلغ الذي ترغب في إنفاقه وطول الحملة والوسائط التي تقرر استخدامها. - المكان: المكان الذي تنوي الإعلان فيه. تتضمن بعض الخيارات التلفزيون والراديو واللوحات الإعلانية والصحف أو الإعلانات عبر الإنترنت ، مثل إعلانات الوسائط الاجتماعية. - الترويج: كيف ستنشر رسالتك. يمكنك استخدام عناصر Ps الأربعة لتوضيح المكونات المختلفة للترويج ، مثل العلاقات العامة أو ترويج المبيعات.

ما هو الترويج؟

الترويج هو مصطلح واسع يمكن أن يشير إلى أي نشاط يحمل اسمك دون أي استثمار مالي. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من استضافة مسابقة إلى تقديم خدمة عملاء ممتازة. من المهم ملاحظة أن الترويج لا يركز على المبيعات. بدلاً من ذلك ، من المفترض أن تساعد في بناء الوعي بعملك. خلاصة القول هي أن الأنشطة الترويجية لا تولد إيرادات لعملك مباشرة. لا يقومون بإنشاء مبيعات فورية أو زيادة أرباحك. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الأنشطة الترويجية إلى زيادة المبيعات في المستقبل. - المنتج: العنصر الذي تروج له. قد يكون هذا عنصرًا جديدًا تقدمه إلى قائمتك أو خدمة تقدمها أو حدثًا خاصًا. - السعر: لا يوجد سعر مرتبط بالعرض الترويجي. - المكان: يمكن أن يتم الترويج في أي مكان - شخصيًا أو عبر الإنترنت. - الترويج: يتعلق الترويج بنشر اسمك - ولكن ليس بطريقة مدفوعة. تتضمن بعض الأمثلة استضافة مسابقة أو إنشاء مقطع فيديو سريع الانتشار أو تقديم عينات مجانية.

الفروق بين الدعاية و الترويج

والإعلان والترويج جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق للأعمال. يساعد الإعلان في زيادة المبيعات الفورية ، بينما يؤدي الترويج إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. لفهم الاختلافات بين الإعلان والترويج ، ضع في اعتبارك ما يلي. - يركز الإعلان على زيادة المبيعات. من المفترض أن تكون فورية وعملية المنحى. يمكنك الإعلان عن طريق تشغيل إعلان أو إنشاء لوحة إعلانية. قد تدفع أيضًا مقابل التنسيب على وسائل التواصل الاجتماعي أو في مطبوعة مطبوعة. يمكن أن يكون الإعلان طريقة رائعة لجذب اهتمام الأشخاص بمنتجك أو خدمتك. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه ليس فعالًا دائمًا. قد تكلف بعض أنواع الإعلانات ، مثل الإعلانات التلفزيونية ، الكثير من المال. قد يكون هذا خارج ميزانيتك ، خاصةً كعمل تجاري جديد. - الترويج لا يركز بالضرورة على المبيعات. بدلاً من ذلك ، يهدف إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية. يمكنك إجراء مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي أو استضافة حدث لجذب الانتباه إلى عملك. يمكنك أيضًا تقديم خدمة عملاء ممتازة لمساعدة عملائك على نشر الكلمة حول علامتك التجارية. الترويج هو وسيلة رائعة للحصول على اسمك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

متى تستخدم الإعلان

- تريد زيادة المبيعات الفورية - إذا كان هدفك هو زيادة المبيعات الفورية ، فإن الإعلان هو السبيل للذهاب. يمكنك استخدام الإعلانات للترويج للمبيعات أو مبيعات نهاية الموسم أو المنتجات الجديدة أو الأحداث الخاصة. - لديك ميزانية كبيرة - غالبًا ما تكون الإعلانات باهظة الثمن. سيتعين عليك التفكير في أشياء مثل طول الحملة وخيارات الوسائط وما إذا كنت تريد الدفع مقابل التنسيب. قد يكون للحملات الكبيرة طويلة الأمد ثمن باهظ. - تريد الوصول إلى جمهور كبير - في بعض الأحيان ، قد يكون لديك ميزانية أصغر ولكنك تريد الوصول إلى جمهور أوسع. يمكن أن يكون هذا وقتًا مناسبًا لاستخدام الإعلانات لأنه يتيح للأشخاص معرفة منتجك أو خدمتك.

متى تستخدم الترويج

- تريد بناء الوعي بالعلامة التجارية - إذا كنت تتطلع إلى لفت الانتباه إلى عملك دون تحقيق مبيعات فورية ، فإن الترويج هو السبيل للذهاب. مع الترويج ، تريد بناء الوعي بالعلامة التجارية. يمكن أن يشمل ذلك استضافة مسابقة أو إعطاء عينات مجانية أو إنشاء محتوى فيروسي. - تريد الوصول إلى جمهور صغير - في بعض الأحيان ، قد يكون لديك ميزانية أصغر وتريد الوصول إلى جمهور أصغر. يمكن أن يكون هذا هو الوقت المناسب لاستخدام الترويج. يمكن أن يشمل ذلك استضافة حدث أو إنشاء حدث في المتجر. إذا كانت لديك ميزانية أكبر وترغب في الوصول إلى جمهور أكبر ، فقد يكون هذا وقتًا جيدًا للترقية أيضًا. - ليس لديك ميزانية كبيرة - قد لا تمتلك بعض الأنشطة التجارية ميزانية كبيرة ولكنها لا تزال ترغب في الوصول إلى الأشخاص بشأن علامتها التجارية. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الترويج. مع الترقية ، لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إلى الأشخاص.

الكلمات الأخيرة - أي واحدة يجب أن تختار؟

الفرق بين الإعلان والترويج هو أن الإعلان يركز على زيادة المبيعات ، بينما يهدف الترويج إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية. كلاهما جزء مهم من أي استراتيجية تسويق أعمال ، لكنهما مختلفان تمامًا. عند تحديد أي واحد لاستخدامه ، ضع في اعتبارك ما يلي. - فكر في أهدافك - ما الذي تأمل في تحقيقه من خلال الإعلان أو الترويج؟ هل ترغب في زيادة المبيعات الفورية ، أم ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ بمجرد أن تعرف ما هي أهدافك ، يصبح من الأسهل تحديد الإستراتيجية التي تختارها. - ضع في اعتبارك ميزانيتك - يمكن أن يكلف كل من الإعلان والترويج المال. اعتمادًا على ما تريد تحقيقه ، قد تحتاج إلى ميزانية كبيرة. إذا لم يكن لديك الكثير من المال لتنفقه ، فقد ترغب في التركيز على الترقية.