ما هي إستراتيجية التسويق بالمحتوى ولماذا هي مهمة ؟

ما هي إستراتيجية التسويق بالمحتوى ولماذا هي مهمة ؟

الإنترنت أصبح مشبع بالمحتوى ، فإن التميز كعلامة تجارية أصبح أصعب من أي وقت مضى. ولم يعد يكفي أن يكون لديك موقع ويب وملفات تعريف وسائل اجتماعية ؛ لكي يتم العثور عليها عبر الإنترنت يجب على العلامات التجارية بناء وجودها عبر الإنترنت من خلال إنشاء محتوى رقمي لهذا السبب أصبح مصطلح "استراتيجية تسويق المحتوى" شائعًا جدًا بين المسوقين مؤخرًا ومع ذلك ، ماذا تعني هذه العبارة بالضبط؟ إذا قرأت ، فسوف تتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول استراتيجية تسويق المحتوى ولماذا تعتبر ضرورية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة ظهورها ومبيعاتها

ما هي استراتيجية تسويق المحتوى؟

لنبدأ بتحديد ما هو تسويق المحتوى ؟ وفقًا لمعهد تسويق المحتوى ، يعد تسويق المحتوى "أسلوبًا تسويقيًا لإنشاء وتوزيع محتوى ذي صلة وقيِّم لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به " بمعنى آخر ، تسويق المحتوى هو عملية إنشاء وتوزيع جميع أنواع المحتوى من أجل الترويج لمنتجاتك وخدماتك وكذلك علامتك التجارية مع ذلك ، فإن استراتيجية تسويق المحتوى هي الخطة التي تنشئها والتي تحدد متى وكيف ستقوم بإنشاء المحتوى الخاص بك في الأساس ، تدور استراتيجية تسويق المحتوى حول التخطيط لعملية إنشاء المحتوى الخاصة بك من المهم ملاحظة أن استراتيجية تسويق المحتوى وتسويق المحتوى هما شيئان مختلفان بينما يشير الأول إلى عملية التخطيط ، والثاني هو العملية الفعلية لإنشاء المحتوى الخاص بك ما سبب أهمية استراتيجية تسويق المحتوى؟ هناك العديد من الفوائد من وجود استراتيجية تسويق محتوى جيدة التخطيط باستخدامه ، يمكنك زيادة ظهور علامتك التجارية بشكل كبير وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. ذلك لأن تسويق المحتوى هو أحد أفضل الطرق لجذب عملاء جدد في الواقع ، يقول 41٪ من العملاء أنهم يفضلون التعرف على منتج أو خدمة عبر المحتوى الرقمي (مثل المدونات والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك) بدلاً من البائع علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك إستراتيجية تسويق المحتوى القوية في إنشاء عملاء متوقعين وإغلاق المزيد من المبيعات من حركة البحث العضوية للقيام بذلك ، سيتعين عليك إنشاء محتوى عالي الجودة لحل مشاكل جمهورك ويلبي احتياجاتهم. يمكن القيام بذلك من خلال منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية وحلقات البودكاست

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق محتوى ناجحة؟

استراتيجية تسويق المحتوى هي شيء يجب عليك التخطيط له وإنشائه قبل البدء في إنشاء المحتوى بهذه الطريقة ستتمكن من إنشاء محتوى يتوافق مع استراتيجيتك سيسمح لك هذا بدوره بالاستفادة القصوى من جهودك وزيادة عرض علامتك التجارية , على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد زيادة حركة مرور مدونتك. ستكون استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك هي خطتك للقيام بذلك. قد يتضمن أشياء مثل اختيار موضوعات المدونة ذات الصلة ، وإنشاء جدول زمني لنشر المحتوى الخاص بك ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنشورات المدونة الخاصة بك مع وضع ذلك في الاعتبار إليك بعض الخطوات لمساعدتك في إنشاء استراتيجية تسويق محتوى ناجحة

حدد جمهورك المستهدف - أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد جمهورك المستهدف سيساعدك هذا في إنشاء محتوى يريد القارئ قراءته

ضع قائمة بأهداف عملك , بعد ذلك يجب أن تسرد أهداف عملك. ما الذي تريد تحقيقه من خلال استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك و ما الذي تحاول بيعه ؟

إنشاء تقويم محتوى - سيساعدك هذا على البقاء مُنظمًا و على المسار الصحيح عندما يتعلق الأمر بنشر المحتوى الخاص بك من خلال وجود تقويم للمحتوى ، ستتمكن من رؤية ما تحتاج إلى نشره بعد ذلك ومتى يجب نشره بواسطته

اختر النوع المناسب للمحتوى - بعد ذلك ستحتاج إلى اختيار النوع المناسب من المحتوى لجمهورك هل ستقوم بإنشاء مدونات؟ أشرطة فيديو؟ كتب إلكترونية؟ حلقات بودكاست؟

ابحث عن محرر - لا يتعلق الأمر فقط بإنشاء المحتوى ؛ تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنه محرر وجاهز للنشر سيساعدك هذا على تحسين جودة المحتوى الخاص بك

3 خطوات لإنشاء استراتيجية تسويق محتوى

أصبحت لديك فكرة عن ماهية استراتيجية تسويق المحتوى وسبب أهميتها ، فلنتحدث عن كيفية إنشاء استراتيجية قوية فيما يلي 3 خطوات لمساعدتك في إنشاء استراتيجية محتوى ناجحة

  • حدد أهدافك - كما ذكرت أعلاه ، من الأهمية بمكان أن تحدد أهدافك ما الذي تريد تحقيقه من خلال استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك؟ اختر أنواع المحتوى الخاصة بك
  • - بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار أنواع المحتوى التي تريد إنشاءها هل ستقوم بإنشاء مدونات؟ أشرطة فيديو؟ كتب إلكترونية؟ حلقات بودكاست؟
  • ابق متسقًا - أخيرًا ، يجب أن تظل متسقًا مع إنشاء المحتوى الخاص بك. لا يمكنك توقع رؤية النتائج إذا قمت بنشر المحتوى مرة واحدة فقط في الشهر. تحتاج إلى إنشاء ونشر المحتوى على أساس ثابت

خاتمة

استراتيجية تسويق المحتوى هي جزء أساسي من أي خطة تسويق. يتضمن إنشاء ونشر منشورات المدونة والبودكاست ومقاطع الفيديو وأنواع المحتوى الأخرى من أجل الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك. ستساعدك إستراتيجية تسويق المحتوى القوية على تعزيز ظهورك ، وإنشاء عملاء متوقعين ، وإغلاق المزيد من المبيعات من حركة البحث العضوية. لإنشاء استراتيجية تسويق محتوى ناجحة ، تحتاج إلى تحديد أهدافك واختيار أنواع المحتوى الخاصة بك والبقاء متسقًا مع إنشاء المحتوى الخاص بك.