ما هو التسويق بالعمولة؟ وكيف يعمل

ما هو التسويق بالعمولة؟ وكيف يعمل

التسويق بالعمولة هو نوع من تسويق الأداء يروج فيه المعلن لمنتج أو خدمة شركة أخرى بدلاً من منتجاتها أو خدماتها. بمعنى آخر ، إذا كنت سوقًا تابعًا ، فإنك تروج لمنتج شخص آخر لجمهورك وتحصل على عمولة مقابل كل عملية بيع تقودها. إنه نوع من التسويق القائم على الأداء يمكّن الشركات من بيع منتجات شركة أخرى بالإضافة إلى منتجاتها من خلال وسيط واحد من خلال الشراكة مع الناشرين (الشركات التابعة) الذين يوفرون الوصول إلى جمهورهم. إذا كنت ترغب في الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول خصوصيات وعموميات أعمال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ، فاقرأ هذه المقالة حتى النهاية حتى تتمكن من بناء أساس متين لمساعيك المستقبلية.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟
ما هي الخلطة السرية في التسويق بالعمولة التي تجعل الناس يكسبون الكثير من المال؟ السر وراء التسويق بالعمولة هو أنه يتم الدفع لك لتوجيه حركة المرور إلى مواقع الويب الأخرى. يتحمل جهة التسويق التابعة مسؤوليتين رئيسيتين: الترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها وتحقيق المبيعات. الهدف الأساسي للتسويق التابع هو توليد المبيعات وزيادة معدل تحويل المبيعات. الهدف الثانوي هو جذب العملاء المحتملين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. يكسب المسوقون التابعون عمولة على المبيعات. يمكن إنشاء عملية البيع على منصتين مختلفتين: موقع الويب الخاص بالشريك أو البرنامج التابع على موقع ويب آخر. عند حدوث عملية البيع ، تحصل الشركة التابعة على عمولة. يعتمد مبلغ العمولة على الشركة والمنتج وحجم المبيعات.

ما هو برنامج الانتساب؟
البرنامج التابع هو نوع من الإعلانات يكافئ الشركات التابعة على تحقيق مبيعات للشركة. إنه نظام لتقاسم الإيرادات بين مالك المنتج والشركات التابعة له. يتم إنشاء برنامج تابع كشبكة من مواقع الويب التابعة أو المتاجر عبر الإنترنت أو المدونات التي تروّج لمنتجات أو خدمات المعلن. يتم دفع العمولة للشركات التابعة في كل مرة يتم فيها إنشاء عملية بيع. التسويق بالعمولة هو عندما تقوم بالترويج لمنتجات أو خدمات شخص آخر مقابل عمولة. هناك الكثير من البرامج التابعة المختلفة حيث يمكنك الترويج لمنتجات الآخرين ، والكثير منها في مجال الصحة والعافية.

لماذا التسويق بالعمولة؟
يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب بعض النقود الإضافية لأنك تحصل على أموال مقابل ما تفعله بالفعل على أي حال وهو التدوين أو كتابة التعليقات على موقع الويب الخاص بك. يتم الدفع لك لدفع حركة المرور إلى موقع ويب آخر وليس عليك التعامل مع الشحن وخدمة العملاء. يعد التسويق بالعمولة نشاطًا جانبيًا رائعًا لأنه يمكنك إنشاء مدونة حول موضوع تحبه وكسب المال منه في نفس الوقت. هناك العديد من الشركات المختلفة التي يمكنك التسجيل فيها كشركة تابعة والترويج لمنتجاتها. عندما تبدأ بالتسويق بالعمولة ، لا داعي للقلق بشأن المخزون أو خدمة العملاء لأنك تروج لمنتج ابتكره شخص آخر.

أنواع التسويق
بالعمولة - Inbound Affiliate Marketing - Inbound Affiliate Marketing هو أسلوب يتضمن كتابة مقالات وإنشاء مقاطع فيديو وأشكال أخرى من المحتوى تركز على ما يريده جمهورك المستهدف. الفكرة وراء التسويق الداخلي هي جلب العملاء إليك من خلال تقديم محتوى قيم يحل المشكلات التي يواجهها العملاء. يمكن القيام بذلك من خلال المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي. الهدف هو جلب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك للبيع لهم. - المحتوى أو التسويق بالعمولة السياقية - يعتمد هذا النوع من التسويق بالعمولة على نوع المحتوى الذي تتم مشاركته من قبل الشركة التابعة. يستخدم سياق المحتوى للترويج لبيع منتج. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب منشور مدونة حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت ، فيمكنك تضمين رابط لبرنامج تابع يقدم دورة تدريبية حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت. - البريد الإلكتروني أو التسويق التابع للخلاصات - يتضمن البريد الإلكتروني أو التسويق التابع للخلاصة استخدام الروابط التابعة في رسائل البريد الإلكتروني أو الخلاصات. هذه تقنية فعالة للغاية تستخدمها العديد من الشركات التابعة ولكن لديها بعض القواعد التي يجب اتباعها.

كيف تصبح مسوقا بالعمولة؟
- اختر تخصصًا - تتمثل الخطوة الأولى في اختيار المجال الذي تهتم به وتعرف الكثير عنه. يجب أن تستند مدونتك أو موقع الويب الخاص بك إلى مكانتك. تريد التأكد من أن موقعك ليس واسعًا جدًا لأنه سيكون من الصعب الحصول على حركة المرور. - تسجيل حساب - تحتاج إلى تسجيل حساب في إحدى الشبكات التابعة للترويج لمنتجات الآخرين والحصول على عمولة. هناك شبكات مختلفة لأنواع مختلفة من المنتجات. - إنشاء موقع على شبكة الإنترنت - قم بإنشاء موقع ويب حيث ستقوم بالترويج للمنتجات التي تريد ربطها بنفسك. هذا هو المكان الذي ستستضيف فيه المحتوى الخاص بك وتوجه حركة المرور إلى موقعك.

خاتمة
يعتبر التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال من المنزل. إنه مرن للغاية ولا يتعين عليك التعامل مع أشياء مثل المخزون أو خدمة العملاء. كل ما عليك فعله هو العثور على برنامج تابع رائع ، وإنشاء مدونة / موقع ويب حول هذا المنتج ، وكتابة منشورات عنه. يُعد التسويق بالعمولة طريقة قوية لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكنه ليس مخططًا للثراء السريع. يستغرق التسويق بالعمولة وقتًا وجهدًا وصبرًا. في النهاية ، الأمر يستحق الجهد لأنه يمكنك تحقيق دخل بدوام كامل من المنزل.