كيفية تخطط لمشروع رسوم متحركة

كيفية تخطط  لمشروع رسوم متحركة
عند العمل على الرسومات المتحركة ، ستواجه الكثير من مهام لحل المشكلات التي لا تعتمد فقط على مهارات الإبداع والتصميم ، ولكنها تتطلب أيضًا قدرًا  جيدًا من التخطيط. لإنشاء مشروع رسومات متحركة فعال ، ستحتاج إلى اتخاذ خطوات وتحديد أهداف لمشروعك من البداية. حتى إذا كنت ستعمل على المشروع بمفردك ، فلا يزال من المهم التخطيط لكل خطوة لأنه بدون هيكل وتنظيم قد تجد نفسك عالقًا في جزء واحد لاحقًا أثناء الإنتاج. ستوفر لك الخطة المدروسة الوقت على المدى الطويل من خلال الحفاظ
على تركيزك وتنظيمك بحيث يكون عملك أكثر إنتاجية مع تقليل التوتر والصداع على طول الطريق. ستساعدك هذه المقالة في الحصول على بداية رائعة لسير عمل الرسومات المتحركة من خلال تقديم بعض النصائح الأساسية للتخطيط لأي مشروع جديد.

تعرف على جمهورك وهدفك

قد يبدو هذا بمثابة نصيحة واضحة لتخطيط أي مشروع ، ولكن من المهم أن تصل إلى جذور من هو جمهورك وما هو هدفك من هذا المشروع. من خلال معرفة من تقوم بتنفيذ المشروع ، يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك ليناسب
تلك المجموعة المحددة من الأشخاص. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء عمل أكثر فاعلية وجاذبية لأنه سيكون مخصصًا لهؤلاء الأشخاص المحددين واهتماماتهم. إن معرفة الغرض من إنشاء مشروع الرسوم المتحركة هذا لا يقل أهمية عن معرفة جمهورك لأنه سيساعدك على تشكيل الطريقة التي تريد بها استخدام المشروع في النهاية. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام مشروع الرسومات المتحركة بعد اكتماله ، مثل التحدث أمام الجمهور أو تسويق الفيديو أو قطع ملفات الفيديو. ستساعدك معرفة الغرض من المشروع على اتخاذ قرارات إبداعية مصممة خصيصًا لهذا الاستخدام المحدد.

تحديد مقاييس

النجاح مقاييس النجاح هي في الأساس الأهداف أو النتائج النهائية التي تريد تحقيقها من مشروعك. من المهم تعيين هذه المقاييس حتى تتمكن من تتبع تقدمك وقياسه بشكل صحيح أثناء تقدمك في كل مرحلة من مراحل الإنتاج. قد تكون هناك أهداف أو مقاييس معينة لديك لهذا المشروع ، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى تحديد أهداف عامة تنطبق على جميع مشاريعك أيضًا. سترغب في إنشاء جدول يسرد أهدافك ، والتواريخ المحددة التي تريد تحقيقها بحلولها ، وكيف تخطط لتحقيقها. سيساعدك وجود هذا الجدول في إبقائك على المسار الصحيح وسيبقيك مركزًا على ما يجب القيام به حتى تتمكن من إكمال المشروع بنجاح.

رسم خريطة لعرضك (عروضك)

قد لا يكون هذا قابلاً للتطبيق على جميع المشاريع ، ولكن إذا كنت تعمل في عرض أو سلسلة مستمرة ، فمن المهم أن تقوم بتخطيط العرض الخاص بك وإنشاء قصة تقريبية للمسلسل بأكمله. سيساعدك هذا في رسم كل تفاصيل مسلسلك حتى تعرف خطواتك التالية لكل حلقة وللمسلسل ككل سيساعدك هذا أيضًا في معرفة متى تحتاج إلى إكمال كل حلقة من المسلسل حتى تتمكن من منح نفسك الوقت الكافي للعمل على كل حلقة من حلقات العرض

اختر نوع الرسوم المتحركة الخاص بك

بمجرد تخطيط عرضك ومعرفة نوع الرسوم المتحركة التي تريد استخدامها لكل حلقة ، سترغب في المضي قدمًا واختيار نوع الرسوم المتحركة التي تريد العمل بها لمشروعك. قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء لأنك تريد أن تكون قادرًا على إنشاء النمط والمظهر الذي تريده ولكنك تريد أيضًا التأكد من أنك تستخدم أسلوب رسوم متحركة يمكن تحقيقه ضمن جدول الإنتاج والميزانية. ستحتاج إلى مراعاة مقدار العمل الفني الذي ستحتاج إلى إنشائه ، والجدول الزمني الإجمالي لمشروعك ، والبرامج أو البرامج التي تريد استخدامها ، ومقدار المهارة أو التدريب المطلوب لتحقيق نمط الرسوم المتحركة الذي تريده.

خطط للرسوم المتحركة

الآن بعد أن عرفت نوع الرسوم المتحركة التي تريد إنشاءها ، فقد حان الوقت لتخطيط الرسوم المتحركة لمشروعك. هذا هو المكان الذي تريد رسم مشاهدك فيه وتصميم الرسوم المتحركة الخاصة بك لكل مشهد لمشروعك. سترغب في رسم مشاهد الرسوم المتحركة الخاصة بك بناءً على الجدول الزمني الذي أنشأته لمشروعك. سيضمن ذلك أنك تعرف إلى أين سيذهب كل مشهد وسيساعدك على البقاء منظمًا ومركّزًا طوال عملية الرسوم المتحركة بأكملها.

قم بتأكيد فكرتك (أفكارك) قبل الإنتاج

الآن حان الوقت لتأكيد فكرتك (أفكارك) قبل الإنتاج. ستحتاج إلى التأكد من أن لديك فكرة واضحة عما تريد إنشاءه لمشروعك قبل المضي قدمًا فعليًا وإنشائه حتى تتمكن من تجنب أي تحديات أو حواجز غير ضرورية على طول الطريق. هذا يعني أنك سترغب في التأكد من أن ما تقوم بإنشائه هو ما تريد إنشاؤه وأنه القرار الصحيح لمشروعك. لا تريد أن تذهب بعيدًا في الإنتاج قبل أن تدرك أنك لا تحب وجهة المشروع أو أنه كان عليك أن تسير في اتجاه مختلف. هذا أيضًا هو الوقت الذي تريد أن تبدأ فيه التفكير في التصميم العام والجماليات والمرئيات لمشروعك. سيساعدك هذا في إنشاء تصميم متسق لمشروعك ويساعدك على إنشاء قطعة عمل أكثر تماسكًا حيث سيتم تصميم كل شيء بنفس الجماليات والمرئيات في الاعتبار.

خاتمة

يمكن أن يكون إنشاء مشروع رسومات متحركة عملية إبداعية ممتعة ومجزية ، ولكن يمكن أن يكون تحديًا كبيرًا لأولئك الذين لا يعرفون كيفية التخطيط لمشاريعهم بشكل صحيح. قدمت هذه المقالة بعض النصائح الأساسية للتخطيط لأي مشروع جديد حتى تتمكن من إنشاء عمل فعال وناجح. الآن ، حان الوقت للتخطيط!