دليل خطوة بخطوة لتسلق سلم نتائج بحث جوجل : كيفية وصول لمركز # 1

دليل خطوة بخطوة لتسلق سلم نتائج بحث جوجل : كيفية وصول لمركز # 1

البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة
قبل أن تبدأ حتى في التفكير في التصنيف على جوجل، تحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يبحث عنها جمهورك. يكون للكلمات الرئيسية التي تستهدفها تأثير مباشر على معدلات التحويل الخاصة بك ، لذلك من المهم أن تختار بحكمة. يمكنك القيام بذلك باستخدام عدد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل: * مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل* Ubersuggest * Wordstream * Spoke * Long Tail Pro * Ahrefs بمجرد البحث عن كلماتك الرئيسية ، يمكنك البدء في التفكير في كيفية قيامك بذلك تحسين المحتوى الخاص بك لكل واحد. يعد البحث عن الكلمات الرئيسية مهمة مستمرة يجب عليك إعادة النظر فيها بشكل منتظم. بمجرد تحديد كلمة رئيسية تجلب لك حركة المرور ، يجب أن تحاول ترتيب الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تجلب المزيد من الحركة.

تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث
عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع ويب لتحسين محركات البحث ، فهناك عدد من المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى التركيز عليها. وتشمل هذه: - هيكل الموقع - يمكن أن يكون للطريقة التي يتم بها تنظيم موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. تعد خوارزمية جوجل معقدة ومعقدة ، لذا فإن أي تفاصيل صغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالترتيب. لذلك ، من المهم هيكلة موقعك بطريقة تكون منطقية لخوارزمية Google. - معلومات التعريف - يمكن أن يكون للمعلومات الوصفية التي تقوم بتضمينها في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. يتضمن ذلك أشياء مثل العنوان والوصف والكلمات الرئيسية التي تقوم بتضمينها في رأسك> العلامات. - المحتوى - يمكن أن يكون لنوع المحتوى الذي تنشئه على موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث  هو جعل المحتوى الخاص بك في متناول محركات البحث قدر الإمكان.

.

تحسين المحتوى على الصفحة من أجل تحسين محركات البحث
بمجرد قيامك بتحسين المحتوى الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث ، فقد حان الوقت لبدء تحسين المحتوى الموجود على الصفحة. يتضمن ذلك أشياء مثل: - بحث الكلمات الرئيسية - عندما تقوم بإنشاء المحتوى الخاص بك ، فأنت تريد التأكد من تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية مرة واحدة على الأقل في كل فقرة. يمكنك أيضًا رش الكلمات الرئيسية الثانوية في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك للحصول على مزايا تحسين محركات البحث (SEO). - الاستشهادات والإشارات - يجب أيضًا بذل جهد للاستشهاد بمواقع الويب والمقالات الأخرى ذات الصلة والإشارة إليها في المحتوى الخاص بك حيثما أمكن ذلك. لا يساعدك هذا فقط في بناء علاقات مع مواقع الويب الأخرى ، ولكنه يضيف أيضًا قيمة كبيرة إلى المحتوى الخاص بك. - سهولة القراءة - تريد أيضًا التأكد من سهولة قراءة المحتوى الخاص بك. هذا يعني أنه يجب عليك تجنب الفقرات الطويلة والتأكد من أن جملك موجزة وسهلة الفهم.

إنشاء محتوى
عالي الجودة سيكون لجزء من المحتوى عالي الجودة تأثير إيجابي على مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا القراء. هذا يعني أنه سوف يجذب الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول الموضوعات التي اخترتها وسيكون مفيدًا أيضًا لزوار موقع الويب الخاص بك. أفضل طريقة لإنشاء محتوى عالي الجودة هي التأكد من أنك تنشئ شيئًا تريد قراءته. بمجرد القيام بذلك ، تحتاج فقط إلى التأكد من أنك تتبع جميع نصائح إنشاء المحتوى على الصفحة التي تحدثنا عنها بالفعل. شيء واحد يجب مراعاته هو أنه يجب عليك تجنب إنشاء محتوى ترويجي بشكل مفرط. على الرغم من أن هذا قد يبدو كحل سريع ، إلا أنه لن يفيدك على المدى الطويل. بدلاً من ذلك ، تريد التأكد من إنشاء محتوى مفيد لجمهورك.

إنشاء محتوى قابل للربط وواجهة خارجية
هناك طريقة أخرى لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) للمحتوى الخاص بك وهي إنشاء محتوى قابل للربط وواجهة خارجية. هذا يعني أنه يجب عليك إنشاء محتوى يتجاوز حدود موقع الويب الخاص بك ويمتد إلى العالم الأوسع. يمكن أن يكون هذا في شكل مشاركات ضيف أو رسوم بيانية أو حتى بودكاست. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التواصل مع المدونين الآخرين في مجال تخصصك ومعرفة ما إذا كانوا مهتمين إما بإنشاء محتوى مشترك معك أو إذا كانوا على استعداد للسماح لك بنشر ضيف على موقعهم. بمجرد القيام بذلك ، تحتاج فقط إلى التأكد من أنك قمت بالرجوع إلى موقع الويب الخاص بك بطريقة طبيعية ولا تبدو قسرية.

بناء الروابط الخلفية
الروابط الخلفية هي نقاط الاتصال الموجودة بين موقعك والمواقع الأخرى. هذه هي الأشياء التي تساعد في رفع تصنيفك إلى أعلى السلم والحصول على المزيد من الزوار. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لبناء روابط خلفية. الأول هو الوصول إلى المؤثرين في مجال تخصصك ومطالبتهم بالارتباط بك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء جزء من المحتوى ذي صلة ومفيد لجمهور هذا الشخص. تأكد من ارتباطك بالموقع بطريقة أصلية وطبيعية حتى لا تصادفك رسائل غير مرغوب فيها. الطريقة الأخرى لإنشاء روابط خلفية هي استخدام أدوات التواصل

تحسين مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة
أخيرًا ، بمجرد قيامك بتنفيذ جميع تقنيات تحسين محركات البحث الأخرى ، فقد حان الوقت لبدء تحسين مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة. هذه هي كل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، بخلاف إنشاء المحتوى والربط بمواقع أخرى. أفضل الطرق للقيام بذلك تشمل: - نشر الضيف - أفضل طريقة للقيام بنشر الضيف هو العثور على المدونات في مجال تخصصك والتي تقبل منشورات الضيف والتواصل معهم. تُعرف هذه الحلقات المفتوحة وهي طريقة رائعة لبناء روابط خلفية لموقعك. - التعليق على المدونات الأخرى - يعد التعليق على المدونات الأخرى طريقة رائعة أخرى لبناء روابط خلفية لموقعك بشكل طبيعي. تحتاج فقط إلى التأكد من أن تعليقاتك ذات صلة ومفيدة بحيث لا يحتمل أن يزيلها الشخص. - بناء العلاقات - أنت تريد أيضًا بذل جهد لبناء علاقات مع مالكي مواقع الويب التي تحتل مرتبة عالية في نفس الموضوعات مثلك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني ومعرفة ما إذا كان بإمكانك إقامة علاقة متبادلة المنفعة. تتبع الترتيب والتقدم بمجرد تنفيذ كل هذه الاستراتيجيات ، ستحتاج إلى تتبع تقدمك. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت جهودك تؤتي ثمارها أم لا. هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للقيام بذلك: - جوجلSearch Console - هذه أداة مجانية يستضيفها جوجل تتيح لك تتبع تصنيفات ، ومعرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ، والمزيد. - متتبع الترتيب - طريقة أخرى يمكنك من خلالها تتبع تصنيفاتك هي استخدام متتبع الرتب مثل SEMrush أو Ahrefs. - جوجل Trends - يمكن أن تكون جوجل Trends أيضًا أداة مفيدة لتتبع تقدمك. يمكنك استخدامه لتتبع حجم مصطلحات البحث التي يقوم موقع الويب الخاص بك بترتيبها بمرور الوقت.

المحتوى

بمجرد إنشاء الأجزاء الأولية من المحتوى ، يمكنك البدء في إعادة تعيين الغرض منها. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ويمكن أن يكون لكل منها تأثير كبير على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. الطريقة الأكثر وضوحًا لإعادة توظيف المحتوى الخاص بك هي تحويله إلى سلسلة. يمكن القيام بذلك بعدة طرق مثل إنشاء سلسلة إرشادية أو سلسلة قائمة أو حتى بودكاست. هناك طريقة أخرى لإعادة استخدام المحتوى الخاص بك وهي النشر على مدونات أخرى. عندما تنشر ضيفًا على مدونات أخرى ، فأنت تقوم بشكل أساسي بالربط مرة أخرى بموقعك على الويب وجلب أشخاص جدد إلى موقعك. هذه واحدة من أفضل الطرق لتنمية حركة المرور الخاصة بك وتحسين محركات البحث الخاصة بك.