top of page
  • nalqahtani5

ما هي الأنواع المختلفة لخدمات الإعلان الرقمي؟


هناك العديد من الطرق لاستهداف جمهورك والوصول إليه من خلال الإعلانات الرقمية ، ولكن ما الطريقة المناسبة لك؟ ستعتمد الإجابة على علامتك التجارية وميزانيتك وأهدافك وجمهورك. كل نوع من أنواع الإعلانات له فوائده وعيوبه. هناك عدة أنواع مختلفة من خدمات الإعلان الرقمي التي يمكنك الاختيار من بينها عند إنشاء حملة إعلانية. الهدف الرئيسي من الإعلان الرقمي هو توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم اتخاذ إجراء.


فيما يلي تفصيل للخيارات المختلفة التي لديك لزيادة حركة المرور بإعلان رقمي:


الإعلان عن المحتوى

يتم إنشاء إعلانات المحتوى بهدف توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال تحسين محرك البحث (SEO). عادةً ما يستخدم هذا النوع من الإعلانات محتوى مثل المقالات ومنشورات المدونات والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو. تمت كتابة المحتوى بغرض جعله يحتل مرتبة حسب الكلمات الرئيسية ذات الصلة في محركات البحث. على الرغم من أن الإعلان عن المحتوى كان موجودًا منذ فترة طويلة ، إلا أنه لا يزال أحد أكثر الطرق فعالية في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب. عند إنشاء محتوى لإعلانك ، فأنت تريد التأكد من أنه مُحسّن لتحسين محركات البحث. هذا يعني أنه يجب عليك تضمين كلمات رئيسية ذات صلة في كتاباتك. يجب عليك أيضًا التأكد من أن المحتوى فريد وسهل القراءة وجذاب. إذا لم تتم كتابة المحتوى الخاص بك بشكل جيد ، فلن يتم تصنيفه في محركات البحث ولن يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

عرض الإعلان

الإعلان على الشبكة الإعلانية هو شكل من أشكال الإعلان حيث تشتري مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بشخص آخر. توجد الإعلانات المصوّرة عادةً على مواقع الويب الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والمدونات ومواقع الويب الأخرى المهتمة بتحقيق إيرادات. يُشار أيضًا إلى الإعلانات المصوّرة بشكل شائع باسم إعلانات البانر أو إعلانات البانر. وذلك لأن معظم الإعلانات المصوّرة تتخذ شكل لافتة أعلى أو أسفل موقع الويب. الهدف الرئيسي من الإعلانات المصوّرة هو جذب الانتباه إلى علامتك التجارية من خلال تقديم الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الموجود على موقع الويب الذي يتم وضع الإعلان عليه. عادة ، تركز الإعلانات على جعل المشاهد ينقر على الإعلان وزيارة موقع الويب الخاص بك. تعتبر الإعلانات المصوّرة رائعة للعلامة التجارية والوعي ، ولكنك ستحتاج على الأرجح إلى أكثر من مجرد إعلانات صورية لزيادة المبيعات الفعلية.

إعلانات الفيديو

أصبح استخدام الفيديو في الإعلانات الرقمية أكثر شيوعًا ، خاصة بين العلامات التجارية والمسوقين في صناعات B2C. هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام الفيديو في حملاتك الإعلانية. يمكنك استخدام إعلانات الفيديو ما قبل التشغيل التي يتم تشغيلها قبل أو أثناء مشاهدة شخص ما لمقطع فيديو على موقعه المفضل على الويب. يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المصوّرة التي يتم تشغيلها أثناء مشاهدة المشاهد مقطع فيديو على هاتفه الذكي أو التلفزيون. يمكنك استخدام إعلانات الفيديو خارج البث التي تظهر كفيديو في ملف إخباري ولكن لا تطلب من المستخدم النقر أو القيام بأي شيء لمشاهدة الفيديو. يتيح لك استخدام الفيديو في الإعلانات الرقمية إنشاء اتصال عاطفي مع عملائك المحتملين. تُعد إعلانات الفيديو طريقة رائعة للتفاعل مع جمهورك المستهدف مع بناء صورة علامتك التجارية في نفس الوقت.

الإعلان الأصلي

نمت شعبية الإعلان المحلي في السنوات الأخيرة حيث بدأت العلامات التجارية في التعرف على قوة الإعلان المحلي. الإعلان الأصلي هو نوع من الإعلانات يشبه ويشبه باقي المحتوى على الصفحة. تم تصميم الإعلانات الأصلية بحيث تتلاءم بسلاسة مع المساحة التي يتم نشرها فيها وتندمج مع المحتوى الآخر على الصفحة. أحد الأمثلة الرائعة للإعلان المحلي هو عندما تعمل العلامة التجارية مع مدون لإنشاء "منشور برعاية". تم تصميم المنشور الدعائي ليبدو وكأنه باقي محتوى المدون ، ولكنه في الواقع يروج للعلامة التجارية. لا يقتصر الإعلان المحلي على العمل مع المدونين فقط. يمكنك أيضًا العمل مع المنشورات لإنشاء حملات إعلانية محلية.

GPS والاستهداف الجغرافي

الاستهداف الجغرافي هو ممارسة استهداف منطقة جغرافية معينة عند إنشاء حملتك الإعلانية. من خلال تعيين منطقة الاستهداف الخاصة بك على مدينة أو ولاية معينة ، فإنك تعرض إعلانك فقط للأشخاص في تلك المنطقة المحددة. يعد الاستهداف الجغرافي أمرًا رائعًا للشركات المحلية والمطاعم وشركات B2B الأخرى. إذا كنت تمتلك شركة تخدم منطقة معينة ، فإن الاستهداف الجغرافي هو طريقة بسيطة لزيادة ملاءمة إعلانك للأشخاص في تلك المنطقة المحددة. يُعد الاستهداف الجغرافي أيضًا أداة مفيدة للوصول إلى الأشخاص خارج منطقتك المحلية الذين قد لا تتمكن من الوصول إليهم بطريقة أخرى. إذا كنت تقدم منتجًا أو خدمة مشهورة في أجزاء أخرى من البلد ، فيمكنك استهداف الأشخاص جغرافيًا في تلك المناطق لزيادة مدى وصول إعلانك والحصول على المزيد من العملاء.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

كان التسويق عبر البريد الإلكتروني موجودًا منذ عقود ولا يزال يمثل شكلاً عالي الفعالية ومربحًا للإعلان الرقمي. يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني التواصل مباشرة مع عملائك وعملائك المحتملين من خلال البريد الإلكتروني. يمكنك إرسال رسائل إخبارية وعروض وأنواع أخرى من الاتصال عبر البريد الإلكتروني إلى عملائك الحاليين والمحتملين عبر البريد الإلكتروني. يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لبناء علاقة دائمة مع عملائك. كما يسمح لك بإيصال المعلومات إلى جمهور كبير بسرعة وكفاءة. باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك الوصول إلى العملاء والعملاء المحتملين في أي وقت. يمكنك إرسال رسائل إخبارية في أفضل الأوقات لعملك والحصول على المعلومات للعملاء على الفور ، بغض النظر عن الوقت من اليوم. مع التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لديك الفرصة لبناء علاقة أقوى مع عملائك والمشاركة بنشاط أكبر معهم.

شبكة الجمهور

تعد شبكة الجمهور جزءًا من النظام الأساسي للإعلانات على Facebook والذي يسمح لك بالإعلان عن منتجاتك وخدماتك مباشرة للأشخاص على Facebook. تتيح لك هذه الشبكة استهداف الأشخاص بناءً على أعمارهم وجنسهم واهتماماتهم والمعلومات الأخرى المرتبطة بحساباتهم على Facebook. هذه طريقة رائعة للإعلان للأشخاص على Facebook مع تجنب البيئة "غير الودية" لملف أخبار Facebook. تتيح لك شبكة الجمهور إنشاء إعلانات عالية الاستهداف لا تشتت الانتباه أو يصعب تجنبها. لدى Facebook قواعد صارمة حول ما هو مسموح به في ملف الأخبار ، لذلك يتم استبعاد إعلانات شبكة الجمهور من ملف الأخبار وتقتصر على الجانب الأيمن من الشاشة. يسمح هذا للأشخاص بالتنقل حول الإعلان دون أن يزعجهم ذلك أو يشعرون أنه مصدر إزعاج.

جوجل Adwords

Google Adwords هي شبكة إعلانات Google. تتيح لك هذه الشبكة إنشاء إعلانات نصية تظهر بجوار نتائج البحث. تم تصميم هذه الإعلانات لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وترتيب الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يعد Google Adwords طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. فهي تسمح لك باستهداف عملائك بإعلانات وثيقة الصلة ، كما أنها وسيلة فعالة من حيث التكلفة للإعلان. تتيح لك هذه الشبكة إنشاء أنواع مختلفة من الإعلانات المصممة لجذب العملاء المحتملين وحملهم على النقر فوق إعلانك وزيارة موقع الويب الخاص بك. من الفوائد العظيمة لـ Google Adwords أنك تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك. يتيح لك ذلك "اختبار قيادة" حملتك الإعلانية. يمكنك إنشاء بعض الإعلانات المختلفة ومعرفة أيها يحقق أفضل أداء. يتيح لك ذلك معرفة أنواع الإعلانات التي يستجيب لها الأشخاص ويمنحك الفرصة لتحسين حملتك الإعلانية.

ختاماً

يُعد الإعلان الرقمي طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. من المهم إنشاء حملة إعلانية جيدة التخطيط ومدروسة للتأكد من تحقيق أقصى استفادة من إنفاقك الإعلاني. كل نوع من أنواع الإعلان الرقمي له مميزاته وعيوبه والحيلة هي اختيار نوع الإعلان الذي يناسب علامتك التجارية بشكل أفضل وسيجذب جمهورك المستهدف.



مشاهدتان (٢)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page