top of page
02.jpg
  • nalqahtani5

ما هو PPC وكيف يعمل؟


إعلانات الدفع لكل نقرة هي نوع من إعلانات الكلفة بالنقرة التي تمكن المعلنين من المزايدة على الحق في الظهور كنتيجة رئيسية عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية محددة. عندما يُجري شخص ما بحثًا ، سيرى قائمة من مواقع الويب مع شعاراتها وروابطها ذات الصلة. إذا قمت بتسجيل موقعك في محركات البحث وقمت بإعداد PPC ، فسيظهر كإحدى هذه النتائج. بالنسبة لأي عمل تجاري ، فإن تحسين محرك البحث (SEO) ليس مهمًا فحسب ، ولكنه ضروري أيضًا لجعل موقعك مرئيًا للمستخدمين الذين يبحثون عن منتجات وخدمات مثل موقعك. يُعد إعلانات Google ، المعروف باسم PPC أو إعلان الدفع لكل نقرة ، طريقة رائعة لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. في منشور المدونة هذا ، سنساعدك على فهم ماهية إعلانات PPC بالضبط وكيف يمكنك استخدامها لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث.

ما هو PPC Advertising؟

PPC تعني الدفع لكل نقرة. إعلان PPC هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت مصمم لتحقيق مبيعات فورية. في إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، يدفع المعلن رسومًا في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلان. عادة ما يتم عرض إعلانات الدفع لكل نقرة فوق نتائج محرك البحث العضوي. هذا يعني أنك تدفع رسومًا لوضع إعلانك أعلى نتائج محرك البحث العضوي. إنها طريقة رائعة للعلامات التجارية لجذب الزيارات إلى موقعها ، ولكن يمكن أن تكون باهظة الثمن إذا لم تكن إستراتيجيًا.

كيف تعمل إعلانات الدفع بالنقرة؟

على عكس الأشكال الأخرى للإعلان عبر الإنترنت ، حيث تقوم باستثمار لمرة واحدة لإنتاج إعلاناتك وتوزيعها ، مع إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، فأنت تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك. هذا يعني أنه يجب عليك أن تكون إستراتيجيًا بشأن الإعلانات التي تنشئها والكلمات الرئيسية التي تحددها. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلن عن خدمة ، فقد ترغب في تضمين اسم نشاطك التجاري ونوع الخدمة التي تقدمها والسعر الذي تفرضه وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. عندما يبحث شخص ما عن شيء متعلق بخدمتك ، سيرى إعلانك ، جنبًا إلى جنب مع اسم نشاطك التجاري وشعارك. إذا نقروا على إعلانك ، فسيتم نقلهم إلى موقع الويب الخاص بك ، حيث يمكنهم عرض إعلانك بالكامل ، جنبًا إلى جنب مع معلومات التسعير الخاصة بك ونموذج يمكنهم من خلاله الاستعلام عن خدمتك. إذا ملأوا هذا النموذج ، يمكنك الرد عليهم مباشرة.

مزايا إعلانات PPC

- يمكنك رؤية النتائج بسرعة: هذه ميزة جذابة للعديد من الشركات لأنه يمكنك البدء في رؤية النتائج من إعلانات PPC الخاصة بك بسرعة. يمكنك إعداد وبدء الإعلان بحملة إعلانية PPC في غضون ساعات قليلة. - تحافظ على عملك أمام العملاء: تعد إعلانات الدفع بالنقرة طريقة رائعة لإبقاء عملك أمام الأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن منتجاتك وخدماتك. إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة ، فيمكنك الظهور في أعلى نتائج محرك البحث ، مما يبقيك أمام جمهورك المستهدف. - عالية الاستهداف: تتيح لك إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أن تكون محددًا مع جمهورك. يمكنك تضييق نطاق الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك بناءً على سجل البحث والموقع والمعلومات السكانية الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية السلبية لمنع إعلاناتك من الظهور بالقرب من عمليات البحث التي لا علاقة لها بعملك. - سهولة الإعداد: على عكس الأشكال الأخرى للإعلان عبر الإنترنت ، فإن إعداد حملة إعلانية بنظام الدفع لكل نقرة أمر بسيط إلى حد ما. يمكنك عادةً إعداد واحد في غضون ساعات قليلة.

عيوب إعلانات الدفع بالنقرة

- عليك أن تعرف الكلمات الرئيسية الصحيحة: يجب أن تكون استراتيجيًا بشأن الكلمات الرئيسية التي تختارها لحملتك الإعلانية PPC. إذا كنت لا تعرف كيفية العثور على الكلمة الرئيسية المناسبة ، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع الكثير من المال مقابل النقرات التي لا تؤدي إلى تحويل إلى عملاء. - عليك الالتزام بميزانية: عليك الالتزام بميزانية معينة لحملتك الإعلانية PPC. إذا لم تقم بتعيين ميزانية يومية أو شهرية لحملة الدفع بالنقرة ، فيمكنك تجاوز ميزانيتك بسهولة. - من الصعب تتبع عائد الاستثمار: على عكس الأشكال الأخرى للإعلان عبر الإنترنت ، قد يكون من الصعب تتبع عائد الاستثمار لحملتك الإعلانية بنظام الدفع بالنقرة (PPC). يمكنك تتبع نقراتك ، ولكن من الصعب تحديد ما إذا كانت تلك النقرات قد تحولت إلى عملاء بالفعل. - المنافسة عالية: مثل أي شكل آخر من أشكال الإعلان عبر الإنترنت ، تعتبر إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) تنافسية. عليك التأكد من أن إعلاناتك مقنعة بما يكفي لتبرز من جميع الإعلانات الأخرى. - قد يكون من الصعب إزالة الإعلانات: على عكس الأشكال الأخرى للإعلان عبر الإنترنت ، قد يكون من الصعب إزالة إعلانات PPC. إذا قررت إيقاف عرض الإعلانات ، فعليك الدخول إلى حسابك يدويًا وحذف الإعلانات. لا يمكنك الضغط على إيقاف عرض الإعلانات مثلما تفعل مع الأشكال الأخرى للإعلان عبر الإنترنت

ختاماً

يمكن أن تكون إعلانات الدفع لكل نقرة طريقة رائعة لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكنها تأتي مع تحدياتها. يجب أن تعرف الكلمات الرئيسية الصحيحة ، وأن تكون إستراتيجيًا بشأن ميزانيتك ، وتتبع عائد الاستثمار للتأكد من أنها تستحق استثمارك. ومع ذلك ، فإن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) هي وسيلة فعالة لجعل عملك أمام العملاء المحتملين وجذب المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك.



٤ مشاهدات٠ تعليق

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page