top of page
  • nalqahtani5

ما هو تحسين محركات البحث SEO؟


تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية زيادة ظهور موقع ويب أو صفحة ويب في محركات البحث. يتم ذلك عن طريق تحسين الخصائص الملائمة لمحرك البحث لموقع الويب ومحتوياته حتى تتمكن محركات البحث من فهم ما يدور حوله الموقع وبالتالي ترتيبه أعلى لعمليات بحث المستخدم. لا يشير تحسين محرك البحث إلى أي استراتيجية أو تقنية محددة ، ولكنه يشمل جميع أفضل الممارسات التي تساعد مالكي مواقع الويب في الترويج لمواقعهم بحيث تظهر أعلى في تقييمات نتائج البحث العضوية (أو الطبيعية). يتضمن تحسين موقعك على الويب لمحركات البحث إجراء تغييرات على محتواه وترميز HTML وخصائص أخرى عبر الإنترنت بحيث يسهل على برامج الزحف فهرسة موقعك وفهم ما يدور حوله.

ما هو تدقيق SEO؟

التدقيق هو عملية فحص ومراجعة وتقييم موقع ويب لتحديد نقاط القوة والضعف فيه ، ولإجراء تحسينات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة مسبقًا. تدقيق موقع الويب هو عملية تقييم مكونات ووظائف موقع الويب استنادًا إلى أفضل الممارسات المحددة مسبقًا من أجل تحسين أدائه وإمكانية استخدامه وموثوقيته عبر الإنترنت وإيجاد مجالات التحسين المحتملة. تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية تقييم جوانب تحسين محركات البحث لموقع الويب استنادًا إلى مجموعة من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) المحددة مسبقًا من أجل تحسين رؤيتها وسهولة استخدامها والعثور على مجالات التحسين المحتملة التي ستؤثر بشكل إيجابي على تصنيفات محرك البحث العضوي لموقع الويب. عادةً ما يتم إجراء تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) بواسطة خبراء تحسين محركات البحث (SEO) ، الذين تم تدريبهم في الجوانب المختلفة لتحسين محركات البحث ويعرفون ما الذي تبحث عنه في موقع الويب. إنه جزء مهم من حملة تحسين محركات البحث لأنه يسمح بإجراء تقييم محايد لوظائف موقع الويب ويسهل اتباع نهج مركز لحل المشكلات وتحسين الأداء.

لماذا تدقيق SEO مهم؟

سيمنحك التدقيق الشامل لكبار المسئولين الاقتصاديين صورة واضحة عن مدى جودة تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، والتي يمكن أن تساعدك على فهم المناطق التي تحتاج إلى تحسين في موقعك على الويب. سيعطيك هذا فكرة جيدة عما إذا كان موقعك محسنًا للكلمات الرئيسية الصحيحة ، وما إذا كانت هناك أي أخطاء أو مشكلات في موقع الويب الخاص بك تمنعه ​​من الترتيب جيدًا في نتائج البحث. يمكن أن يساعدك تدقيق تحسين محركات البحث في تحديد نقاط القوة والضعف في تواجدك عبر الإنترنت ، وإجراء تحسينات على موقع الويب الخاص بك بناءً على مجموعة من أفضل الممارسات المحددة مسبقًا المتعلقة بـ SEO. سيُعلم التدقيق الذي يتم تنفيذه جيدًا فريقك أيضًا بما يجب القيام به لتحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، مما يساعدك على تحديد أولويات المهام الأكثر أهمية واستخدام وقتك ومواردك بفعالية لتحسين موقع الويب الخاص بك. يعد تدقيق تحسين محركات البحث مهمًا بشكل خاص للشركات التي بدأت للتو في تحسين محركات البحث. ستزودك بنظرة عامة جيدة على المجالات التي يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تحسينها لمحركات البحث ، والتحسينات التي يجب إجراؤها قبل أن يبدأ موقعك في توليد زيارات عضوية.

كيفية إجراء تدقيق SEO؟

تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية تقييم عوامل تحسين محركات البحث لموقع الويب استنادًا إلى مجموعة من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) المحددة مسبقًا من أجل تحسين رؤيتها وسهولة استخدامها والعثور على مجالات التحسين المحتملة التي ستؤثر بشكل إيجابي على تصنيفات محرك البحث العضوي لموقع الويب. قبل أن تتمكن من إجراء تدقيق لتحسين محركات البحث ، ستحتاج إلى تحديد مناطق موقعك على الويب التي تحتاج إلى تحسين لمحركات البحث. يتضمن ذلك: محتوى موقع الويب الخاص بك - تحقق لمعرفة ما إذا كان محتوى موقعك مكتوبًا بطريقة يسهل فهمها ، وما إذا كان مكتوبًا مع وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار.

اكتشف أين يتم تصنيف موقع الويب الخاص بك حاليًا

لتحديد مدى جودة ترتيب موقعك على الويب حاليًا ، ستحتاج أولاً إلى معرفة مكان إدراجه حاليًا لنتائج البحث. هناك طريقتان للقيام بذلك: تحقق من ترتيب موقع الويب الخاص بك على موقع الويب الخاص بك - أسهل طريقة لمعرفة مكان تصنيف موقع الويب الخاص بك حاليًا هي التحقق من ترتيب موقع الويب الخاص بك على موقع الويب الخاص بك. يتم ذلك عن طريق إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في محرك بحث مثل Google أو Bing ، والنقر فوق الزر "بحث". بمجرد دخولك إلى صفحة نتائج محرك البحث ، انقر فوق الزر "عمليات البحث المتعلقة بـ" لمعرفة مصطلحات البحث التي جلبت المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. اكتشف ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يظهر في نتائج محرك البحث - إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يحتل مرتبة في أي مكان في نتائج محرك البحث ، فمن الصعب معرفة مكانه حاليًا. لحسن الحظ ، هناك طريقتان للتحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك يظهر في نتائج محرك البحث: عامل البحث "site:" من Google - هذه طريقة سهلة حقًا للتحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك تتم فهرسته بواسطة Google. للقيام بذلك ، ما عليك سوى إدخال ما يلي في شريط بحث Google: "site: yourwebsite.com".

تحقق من الروابط المعطلة

ستحتاج إلى التأكد من أن جميع الروابط على موقع الويب الخاص بك تعمل وليست معطلة. ستؤدي الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك إلى تقليل مصداقية موقع الويب الخاص بك وتقليل تصنيف تحسين محركات البحث (SEO) لتلك الكلمات الرئيسية المحددة. للتحقق من الروابط المعطلة ، يمكنك استخدام أداة مجانية لفحص الروابط المعطلة. تأكد من مراجعة الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك ، وكذلك كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن كل صفحة على موقع الويب الخاص بك تحتوي على رابط وارد واحد على الأقل من موقع ويب آخر ، مع نص رابط يطابق المحتوى الموجود في الصفحة التي يرتبط بها الموقع. كلما زاد عدد الروابط التي لديك من مواقع الويب الأخرى ، ارتفع ترتيب تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

تحقق من كود HTML و CSS Markup

ستحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة ، وأنه سهل التنقل والقراءة. للتحقق من أهم المكونات التي تؤثر في هذه الجوانب ، ستحتاج إلى التحقق من كود HTML لموقعك على الويب وترميز CSS. تأكد من فحص جميع صفحات موقع الويب وتأكد من أن كود HTML وترميز CSS نظيفان وسهلان القراءة وخاليان من الأخطاء.

تحقق من المعلومات الوصفية لموقعك

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المعلومات الوصفية لموقعك على الويب مكتوبة بطريقة منطقية ، وأنها دقيقة قدر الإمكان. يتضمن ذلك علامات العنوان والأوصاف الوصفية والمعلومات الوصفية الأخرى التي تستخدمها محركات البحث لتصنيف موقع الويب الخاص بك.

اكتشف الكلمات الرئيسية التي تجلب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك

لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تجلب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك استخدام أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية. سيتيح لك ذلك معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موقع الويب الخاص بك ، والكلمات الرئيسية التي ترتب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث ، والكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها في حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. يمكن أن تساعدك معرفة الكلمات الرئيسية التي تجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك في تحديد الموضوعات والموضوعات التي يجب أن يركز عليها موقع الويب الخاص بك ، والكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها في المحتوى الخاص بك. يعد هذا مفيدًا بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، حيث سيساعدك على فهم الموضوعات التي يجب أن تستهدفها ، والكلمات الرئيسية التي يحتاجها موقع الويب الخاص بك لترتيبها حتى يراه المستخدمون المحتملون.

ختاماً

سيمنحك التدقيق الشامل لكبار المسئولين الاقتصاديين صورة واضحة عن مدى جودة تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، والتي يمكن أن تساعدك على فهم المناطق التي تحتاج إلى تحسين في موقعك على الويب. يمكن أن يساعدك تدقيق تحسين محركات البحث في تحديد نقاط القوة والضعف في تواجدك عبر الإنترنت ، وإجراء تحسينات على موقع الويب الخاص بك بناءً على مجموعة من أفضل الممارسات المحددة مسبقًا المتعلقة بـ SEO. يعد تدقيق تحسين محركات البحث مهمًا بشكل خاص للشركات التي بدأت للتو باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث ستوفر لك نظرة عامة جيدة على المجالات التي يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تحسينها لمحركات البحث ، وما هي التحسينات التي يجب إجراؤها قبل أن يبدأ موقعك في إنشاء حركة مرور عضوية .



٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page