top of page
  • nalqahtani5

ما هو التسويق عبر محركات البحث؟ وكيف يعمل؟


ما هو التسويق عبر محركات البحث؟

التسويق عبر محركات البحث ، أو SEM ، هو عملية تسويق موقع الويب أو المنتج الخاص بك لزيادة حركة المرور العضوية من محركات البحث. من المهم التفريق بين زيارات محركات البحث المجانية والمدفوعة لأن معدلات التحويل بينهما تختلف تمامًا. تأتي حركة مرور محرك البحث العضوية من الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات أو خدمات معينة ، وتعد صفحة نتائج محرك البحث (SERP) مصدر الانتقال للحصول على معلومات حول ما يجب شراؤه. من ناحية أخرى ، يستخدم الأشخاص محركات البحث للعثور على المعلومات بشكل عام ، وتظهر الإعلانات المدفوعة بجانب القوائم العضوية. يمكن أن يكون التسويق عبر محرك البحث (SEM) استثمارًا رائعًا لأنك تدفع لتوجيه حركة المرور إلى موقعك الذين يظهرون بالفعل اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك. من ناحية أخرى ، تعد الزيارات المدفوعة أكثر تكلفة نظرًا لأنه يتعين عليك إقناع الأشخاص بالنقر فوق إعلانك وزيارة موقعك قبل أن يصبحوا عملاء.

استراتيجية وتكتيكات التسويق عبر محرك البحث

يتطلب التسويق الناجح عبر محركات البحث مزيجًا من التخطيط والاستراتيجية والتكتيكات. خطة التسويق هي أساس جهود التسويق عبر محرك البحث ويجب أن تتضمن الأهداف والجمهور المستهدف والجدول الزمني ، من بين أشياء أخرى. سيحدد قسم الإستراتيجية التكتيكات التي ستستخدمها لتحقيق هذه الأهداف ، مثل الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها والمحتوى المراد الترويج له والقنوات التي يجب استخدامها. يعتبر فهم طريقة عمل محركات البحث جزءًا مهمًا من أي حملة تسويق عبر محرك البحث. بمجرد أن تتعلم كيفية عمل هذه الخوارزميات ، سيكون من الأسهل بكثير إنشاء استراتيجية تسويقية تحقق النتائج. يعد فهم الفرق بين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة وخارجها ، ودور الروابط الخلفية ، وتأثير المحتوى أمرًا ضروريًا لأي جهة تسويق عبر التسويق عبر محرك البحث.

منصات SEM

إذا كنت تريد إجراء التسويق عبر محرك البحث بشكل صحيح ، فمن المنطقي استخدام أفضل الأدوات للوظيفة. هناك العديد من أدوات التسويق عبر محرك البحث في السوق ، لكن بعضها أفضل من البعض الآخر. لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل أدوات التسويق عبر محرك البحث التي يمكن أن تساعدك في إدارة حملاتك وتتبع الأداء. Semrush: Semrush هي أداة رائعة الكل في واحد وهي مفيدة بشكل خاص لمسوقي المحتوى. يحتوي على متتبع الترتيب الذي يتيح لك مراقبة موقع موقع الويب الخاص بك في الوقت الفعلي ، وميزة تدقيق الموقع التي تحدد المشكلات التي قد تمنعك من الترتيب ، وأداة تحليل تنافسية توضح لك كيف ترتبك في مقابل منافسيك. إعلانات Google: يحتوي إعلانات Google على الكثير من الميزات المتقدمة التي تجعله رائعًا لإدارة حملات التسويق عبر محرك البحث وتحسينها. يحتوي على مخطط كلمات رئيسية مدمج يجعل من السهل البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك والعثور على اقتراحات للمصطلحات الجديدة التي يمكنك استهدافها. تتيح لك علامة التبويب "الشبكة الإعلانية" الترويج لإعلاناتك على المواقع المملوكة لشركة Google مثل YouTube وبحث Google. إعلانات Facebook: Facebook Ads هو خيار رائع لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. هناك العديد من أنواع الإعلانات المختلفة التي يمكنك إنشاؤها ، من المنشورات البسيطة إلى إعلانات الفيديو الكاملة ، بحيث يمكنك استهداف جمهورك بعدة طرق مختلفة. يحتوي Facebook أيضًا على أداة Audience Insights مدمجة تساعدك على اكتشاف جماهير جديدة بناءً على المعلومات التي تعرفها بالفعل عن معجبيك الحاليين.

الكلمات الرئيسية والإعلانات

من أول الأشياء التي ستفعلها بصفتك جهة تسويق عبر التسويق عبر محرك البحث البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري. سيساعدك هذا في معرفة المصطلحات التي يستخدمها عملاؤك المحتملون للعثور على منتجات أو خدمات مثل ما تقدمه. ستستخدم هذه الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء حملة التسويق عبر محرك البحث ، بما في ذلك إعلاناتك والصفحات المقصودة لموقعك على الويب. تحتوي الكلمات الرئيسية على العديد من أنواع أحجام البحث المختلفة ، أو عدد المرات التي يستخدم فيها الأشخاص مصطلحًا معينًا للعثور على منتجات أو خدمات. هذه المعلومات مهمة لأنك تريد التأكد من أنك تستهدف المصطلحات التي تحتوي على حجم بحث كافٍ لجعلها تستحق وقتك. الكلمات الرئيسية الواسعة مثل "دعم تكنولوجيا المعلومات" لها حجم بحث أقل بكثير من "دعم تكنولوجيا المعلومات نيويورك" ، لذلك يستخدم عدد أقل من الأشخاص المصطلح الأول للعثور على أعمال مثل شركتك. على الرغم من أن المزيد من الأشخاص يبحثون عن المصطلح الثاني ، إلا أنه مكان أكثر تنافسية ، ويصعب الحصول عليه.

قنوات التسويق المدفوعة

بمجرد الانتهاء من إعداد الكلمات الرئيسية والحملات ، حان الوقت لبدء الترويج لموقعك على الويب. أكبر أنواع قنوات التسويق المدفوعة التي يمكنك استخدامها لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك هي كما يلي: - البحث المدفوع: يشمل إعلانات Google ومحركات البحث الأخرى المدفوعة. إنها إحدى أكثر الطرق شيوعًا لتسويق موقع ويب ، وغالبًا ما تكون أقل تكلفة من الأشكال الأخرى للتسويق الرقمي. - إعلانات الوسائط الاجتماعية: يتيح لك Facebook و Instagram وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى إنشاء إعلانات تظهر للأشخاص الذين يزورون صفحاتك أو يشاهدون منشوراتك. يمكنك استهداف الإعلانات بناءً على مجموعة واسعة من المعايير ، مثل المعلومات الديموغرافية أو زيارات موقع الويب ، مما يجعل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فعالة للغاية. - التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لجذب المشتركين إلى موقعك وكسب ثقتهم. من الأفضل استخدام قائمة بريد إلكتروني مستندة إلى الإذن ، حتى يشترك الأشخاص في تلقي رسائل بريد إلكتروني منك. - الروابط الصادرة: يعد بناء الروابط حجر الزاوية في أي إستراتيجية لتحسين محركات البحث ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا وسيلة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

كيفية تتبع SEM ROI

يعد قياس عائد الاستثمار ضروريًا لأي جهد تسويقي ، ولكنه مهم بشكل خاص للتسويق عبر محرك البحث. يمكنك تتبع عائد الاستثمار الخاص بك باستخدام العديد من المقاييس المختلفة ، بما في ذلك حركة المرور على الموقع ، ومعدل الارتداد ، ومعدلات التحويل. من السهل تتبع مقياس حركة المرور على موقع الويب: فكلما زاد الرقم ، زادت نجاح حملتك. معدل الارتداد هو النسبة المئوية للأشخاص الذين يزورون موقعك ولكنهم لا يمكثون فترة كافية لمشاهدة صفحة أخرى. قد يكون هذا أمرًا جيدًا إذا كانت صفحاتك مفيدة وذات صلة. معدل التحويل هو النسبة المئوية للأشخاص الذين يزورون موقعك ويتخذون إجراءً ، والذي غالبًا ما يملأ نموذجًا أو يشترون منتجًا. من الناحية المثالية ، تريد زيادة هذه المقاييس الثلاثة بمرور الوقت. إذا انخفض واحد أو أكثر منها ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات على حملتك.

ختاماً

أفضل وقت لبدء التسويق عبر محركات البحث هو الآن. أثبتت هذه الاستراتيجية دائمة الخضرة أنها غير مكلفة وفعالة. ومع ذلك ، تحتاج إلى التأكد من قيامك بواجبك قبل الغوص. سيساعدك تحديد استراتيجيتك واختيار كلماتك الرئيسية واختيار أفضل أنواع الإعلانات لعملك على النجاح مع التسويق عبر محرك البحث.



٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page