top of page
02.jpg
  • nalqahtani5

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية التسويق الرقمي المفضلة للشركات من جميع الأحجام. إنه سهل الوصول وقابل للقياس وله معدل مشاركة مرتفع. لذا ، إذا لم تكن قد بدأت حملة بريد إلكتروني بعد ، فماذا تنتظر؟ في هذه المقالة ، سنوضح لك بالضبط كيف يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يساعد في نمو نشاطك التجاري. سنشرح أيضًا ماهية التسويق عبر البريد الإلكتروني ولماذا هو مهم جدًا للشركات اليوم. استمر في القراءة لاكتشاف كيف يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لدفع عملك إلى الأمام.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو ممارسة إرسال رسائل تسويقية رقمية إلى قائمة الأشخاص الذين اختاروا تلقيها. إنها طريقة رائعة لبناء علامتك التجارية والتواصل مع العملاء. هناك عدة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها للتسويق ، من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية إلى رسائل المعاملات مثل رسائل البريد الإلكتروني حول تأكيدات الطلبات.

لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمًا للشركات؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق المباشرة والأكثر فعالية من حيث التكلفة لتنمية أعمالك. وفقًا للبحث ، فإن الحصول على عميل جديد من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص بنحو 40 مرة من الحصول عليه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. هناك فوائد مختلفة للشركات التي تنفذ استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني. أولاً ، إنه سهل الاستخدام. يمكن لأي شخص إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، حتى للمبتدئين. إنه قابل للقياس أيضًا. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يتلقون رسائلك الإلكترونية عند النقر على الروابط ، والروابط التي ينقرون عليها ، وعائد الاستثمار لحملتك. والأهم من ذلك ، يؤدي التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى زيادة المبيعات. يمكن أن يساعدك في اكتساب عملاء جدد ورعاية عملائك الحاليين. يمكن أن يساعدك أيضًا في الاحتفاظ بالعملاء. وفقًا للبحث ، هناك احتمال بنسبة 22٪ أن يقوم العميل الذي يتلقى بريدًا إلكترونيًا بإجراء عملية شراء.

كيف تبدأ بحملتك الأولى عبر البريد الإلكتروني؟

تعتبر حملتك التسويقية الأولى عبر البريد الإلكتروني أمرًا بالغ الأهمية. لا يمكنك فقط إرسال بريد إلكتروني إلى قائمتك بأكملها وتوقع النتائج. تحتاج إلى بناء علاقات مع المشتركين في قناتك قبل أن تتوقع منهم الشراء منك. يجب أن تركز حملتك الإلكترونية الأولى على بناء قائمتك. يمكنك القيام بذلك من خلال مغناطيس الرصاص. مغناطيس الرصاص هو شيء تقدمه مجانًا مقابل عنوان بريد إلكتروني. السبب وراء رغبتك في إنشاء قائمتك قبل إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات هو أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ستكون أكثر فعالية. ستلاحظ معدل مشاركة أعلى لأن المشتركين في قناتك سيشعرون وكأنهم يحصلون على شيء مجانًا. سيساعدك هذا في بناء علاقة مع المشتركين لديك بحيث عندما ترسل رسائل بريد إلكتروني خاصة بالمبيعات ، سيكون معدل النقر إلى الظهور أعلى.

أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي يجب تضمينها في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

هناك العديد من أنواع رسائل البريد الإلكتروني المختلفة التي يمكنك تضمينها في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني. وتشمل هذه: - البريد الإلكتروني الترحيبي: عندما يشترك شخص ما في قائمتك ، تحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني إليه للترحيب به. في هذا البريد الإلكتروني ، يمكنك تقديم نظرة عامة عن شركتك ومنتجاتك. - البريد الإلكتروني للمحتوى: يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لتزويد عملائك بمحتوى مفيد وجذاب. يمكن أن يكون هذا أي شيء من مقال عن مجال عملك إلى دليل إرشادي. - البريد الإلكتروني للمعاملات: هذه هي رسائل البريد الإلكتروني التي تتيح للأشخاص معرفة وقت اكتمال المعاملة أو ما إذا كانت هناك مشكلة في طلبهم. تتضمن أمثلة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات تأكيد الطلب وتأكيد الشحن وتأكيد الدفع. - البريد الإلكتروني الموسمي: يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني على مدار العام ، ولكن هناك أوقات معينة من العام يكون فيها إرسال رسائل البريد الإلكتروني أكثر أهمية. وهذا يشمل العطلات مثل الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت ، بالإضافة إلى تخفيضات الصيف والشتاء.

خاتمة

أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية التسويق الرقمي المفضلة للشركات من جميع الأحجام. إنه سهل الوصول وقابل للقياس وله معدل مشاركة مرتفع. لذا ، إذا لم تكن قد بدأت حملة بريد إلكتروني بعد ، فماذا تنتظر؟ حان الوقت الآن لبدء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. من المهم أن تبدأ حملاتك بداية قوية ، حتى تتمكن من البدء في رؤية النتائج. من خلال هذه النصائح والحيل ، ستكون في طريقك إلى إنشاء حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني تجذب عملائك وتحقق نتائج لعملك.



مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page