top of page
  • nalqahtani5

ماهو التصميم الجرافيكي ؟ وما أهميته في التسويق ؟



يتعلق التصميم الرائع بحل المشكلات ، وليس مجرد الصور الجميلة. يمكن للمصممين الرائعين رؤية ما هو واضح وإيجاد حلول للتحديات العملية إذا لم تكن مصممًا ولكن لديك طموحات تسويقية أو تجارية ، فقد تتساءل

ما هو التصميم الجرافيكي؟ ولماذا هو مهم في التسويق؟ هناك العديد من الفرص الوظيفية للأشخاص الذين يفهمون كيفية عمل الاتصال المرئي ويستخدم مصممو الجرافيك قدراتهم الإبداعية ومعرفتهم بالمبادئ المرئية ونظرية الألوان وتكوين الصور لإنشاء محتوى تسويقي

مثل الشعارات و الكتيبات والإعلانات ومواقع الويب و يتخصص بعض من مصممي الجرافيك

في بناء هويات العلامات التجارية بينما يركز البعض الآخر على الوسائط الرقمية أو الإعلانات المطبوعة

و أيضاً يختلف نطاق العمل لمصممي الجرافيك بشكل كبير اعتمادًا على مستوى التعليم والخبرة لديهم ولماذا يعد جزءًا مهمًا من التسويق أيضًا


ماهو التصميم الجرافيكي ؟


التصميم الجرافيكي هو عملية إبداعية تستخدم المرئيات والاتصال المرئي لحل مشاكل التصميم وتوصيل رسالة أو تصور

و يستخدم مصمموا الجرافيك قدراتهم الإبداعية ومعرفتهم بالمبادئ المرئية ونظرية الألوان وتكوين الصور لإنشاء مواد تسويقية مثل الشعارات و الكتيبات والإعلانات والملصقات ومواقع الويب. و يشار إلى التصميم الجرافيكي أحيانًا بفن الإعلان التجاري أو التواصل ، ولكن بغض النظر عن الاسم ، فإن المفاهيم هي نفسها. التصميم الجرافيكي هو عمل متعدد الأوجه يمكن أن يشمل إنشاء محتوى تسويقي مثل الشعارات أو الكتيبات ، أو يمكن أن يشمل أيضًا إدارة فريق في قسم التسويق و يتواصل مصممو الجرافيك مع العملاء من خلال توفير معلومات مفيدة ، مثل الاتجاهات إلى المتجر


لماذا يعتبر التصميم الجرافيكي مهمًا في التسويق؟


كصناعة المحتوى تعتمد على الصور ، يعتمد عالم التسويق بشكل كبير على جودة الإعلانات المرئية

فإذا تم تنفيذ التصميم بشكل سيئ ، فقد يتسبب ذلك في كارثة لعملك. سواء كانت حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني أو تصميم موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تكون العناصر المرئية متناسقة مع بقية رسائل علامتك التجارية.

و يمكن أن يؤدي التصميم السيئ إلى قيام العملاء المحتملين بإساءة قراءة جهودك التسويقية أو إساءة فهمها ، مما يكلفك المبيعات والإيرادات. و من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعدك التصميم الجيد على التميز عن المنافسة وإحداث انطباع دائم من المؤكد أنه سيدفع المبيعات. إذا كنت تحاول الترويج لمنتج جديد و يمكن أن يساعدك تصميم الإعلان الفعال في توصيل رسالتك وتوعية العملاء بمنتجك. إذا كنت تحاول تحسين منتج حالي ، فقد يساعدك التصميم في إجراء تغييرات مهمة على تصميم منتجك أو تغليفه لجعله أكثر كفاءة .


4 أسباب لماذا التصميم الجرافيكي مهم في التسويق

1. يُنشئ هوية مرئية لعلامتك التجارية - الهوية المرئية هي الطريقة التي تتواصل بها علامتك التجارية بصريًا وهوية العلامة التجارية هي وجه شركتك ، ومن المهم التأكد من أنها متناسقة عبر جميع المواد التسويقية. شعار ونظام الألوان

و كلها مكونات للهوية المرئية للشركة , و يمكن للمصمم المتمرس مساعدتك في إنشاء هوية مرئية تمثل علامتك التجارية بدقة


2 .تساعدك العناصر المرئية في ترك انطباع دائم عند العميل - لنفترض أنك تحاول بيع منتج عبر الإنترنت فالتصميم يقدم للعميل تجربة بصرية ممتعة يمكن أن تساعدك في إجراء عملية بيع. إذا كان موقعك على الويب مصممًا جيدًا ، سيمنح عملائك انطباعًا أوليًا جيدًا عن نشاطك التجاري مما قد يؤدي إلى تكرار المبيعات


3. يمكن أن تكون الصور المرئية أكثر إقناعًا من الكلمات و يمكن أن تكون الحملة التسويقية المصممة جيدًا أكثر إقناعًا من صفحات النص. فمثلا لنفترض أنك تريد إنشاء حملة إعلانية للترويج لمنتجك الجديد للعناية بالبشرة. يمكنك كتابة إعلان طويل يعرض تفاصيل مزايا المنتج بتفصيل ممل ويمكنك بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء إعلان قصير وبسيط مع صورة مصممة بشكل جميل للمنتج في روتين للعناية بالبشرة بالوجه يمكن أن يكون الإعلان المستند إلى الصور أكثر إقناعًا من الإعلان النصي الخاص بك و ينتج عنه المزيد من النقرات والمبيعات على موقع الويب


4. يمكن أن تساعدك العناصر المرئية في تلخيص المعلومات ويمكن للمصمم الجيد مساعدتك في تلخيص الأفكار المعقدة في عناصر مرئية مصممة بسهولة وبساطة ، مثل الرسم البياني أو تصور للبيانات ، يسهل على العملاء فهمها. يمكن أن تساعدك العناصر المرئية أيضًا في تلخيص البيانات التي تتخيلها ، مثل المخططات والرسوم البيانية.


3 أسباب أخرى توضح أهمية التصميم الجرافيكي في التسويق


1. يمكن أن يساعدك موقع الويب المصمم جيدًا في كسب المزيد من العملاء عبر الإنترنت وإذا كنت تبحث عن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت أو تقديم منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت و يمكن أن يساعدك التصميم الجيد لموقع الويب في تحويل زوار الموقع إلى عملاء عن طريق إنشاء تجربة ممتعة يسهل التنقل فيها


2 (.يمكن أن يساعدك الكتيب المصمم جيدًا في زيادة حركة المرور على الأقدام ويمكن للأشخاص العثور بسهولة على نشاطك التجاري عبر الإنترنت أو طلب منتجات من موقع الويب الخاص بك ، ولكنهم قد يرغبون أيضًا في زيارة واجهة متجرك الفعلي

التصميم يمكن أن تساعدك على توجيه حركة المرور إلى موقعك الفعلي وزيادة حركة المرور على متجرك )


3 . يمكن أن تساعدك العناصر المرئية في جذب الموظفين المناسبين - إذا كنت تقوم بتعيين موظفين جدد ، فقد تتمكن من إنشاء قائمة وظائف أكثر جاذبية باستخدام عناصر مرئية مثل الرسوم البيانية والمخططات. إذا كنت تبحث عن توظيف مصممين ، فقد تساعدك قائمة الوظائف المرئية في جذب المزيد من المصممين .


كيف تجد المصمم المناسب لجهودك التسويقية ؟


يعد اختيار المصمم المناسب لجهودك التسويقية أمرًا مهمًا. يتطلب العثور على المصمم المناسب القليل من البحث والتفكير الاستراتيجي , إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للعثور على المصمم المناسب لجهودك التسويقية

إنشاء موجز إبداعي - والموجز الإبداعي يوضح المشكلة التي تحاول حلها وأهداف المشروع

ويمكنك استخدام الملخص لمساعدتك في اختيار المصممين وتزويدهم بالتوجيه , ابحث عن مصممين على منصة مثل 99designs - للعثور على مجموعة متنوعة من المصممين ذوي المهارات والتخصصات المختلفة

يمكنك تصفح مشاريع التصميم على 99designs و يمكنك أيضًا إنشاء مشروع والعثور على المصممين المهتمين بتصميم مشروعك .

يمكنك أن تسأل الأصدقاء وأفراد العائلة عما إذا كانوا يعرفون أي مصممين متاحين للقيام بمشاريع جديدة. يمكنك أيضًا نشر قائمة الوظائف على لوحة الوظائف مثل Upwork وتسهيل عثور المصممين عليك.


٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page