top of page
  • nalqahtani5

كيف تزيد الوعي بعلامتك التجارية ؟ وكيفية إنشاء إستراتيجية العلاقات العامة ؟


قد تعتقد أن علامتك التجارية لا تحتاج إلى العلاقات العامة لتنمو ، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بعدد متابعيك. قيمة متابعيك أكثر أهمية. كما ترى ، إذا كنت شركة ناشئة جديدة تبيع ألواح الجرانولا العضوية ولديك 10000 متابع ، لكنهم جميعًا أشخاص يتابعون كل شركة أغذية لأن لديهم هوسًا بكل الأشياء الطبيعية ومستعدون لتجربة أي شيء جديد يظهر ، إذن لديك جمهور متخصص جدًا لن يؤدي إلى التعرف على علامتك التجارية على نطاق واسع. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك 10000 متابع معظمهم من الرجال الذين يحبون لحم البقر المقدد والسيجار - فهذه الكثير من إمكانات التعرف على العلامة التجارية!

لماذا يعد الوعي بالعلامة التجارية مهمًا؟

لن يشتري أحد منتجك إذا لم يكن يعلم بوجودك! لكي ينجح عملك ، فأنت بحاجة إلى عملاء - الكثير منهم. وأفضل طريقة للحصول على عدد كبير من العملاء هي امتلاك علامة تجارية قوية يتعرف عليها الناس ويثقون بها. يتجاوز الوعي بالعلامة التجارية مجرد جعل الناس يتعرفون على اسمك. كما أنه يساعد الأشخاص على فهم ما تفعله شركتك ، والقيمة التي تقدمها ، ولماذا يجب عليهم الشراء منك. إذا كان الناس لا يعرفون من أنت ، فلن يعرفوا ما تفعله ولن يكونوا قادرين على الوثوق بك. كيف سيعرفون الشراء منك وهم لا يعرفون بوجودك؟

استراتيجية العلاقات العامة لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية

إذا كنت قد بدأت للتو ولم يكن لديك حتى الآن الكثير من المتابعين أو اسم كبير لعلامتك التجارية ، فإن العلاقات العامة هي السبيل للذهاب. مفتاح العلاقات العامة الناجحة هو العثور على مراسل مهتم بقصتك وعرضها عليهم. إذا تمكنت من العثور على مراسل مهتم حقًا بقصتك ، فقد يكون على استعداد لكتابة مقال عنك مجانًا! فيما يلي بعض الطرق لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال العلاقات العامة: - إنشاء قصة تستحق النشر. هذا هو الجزء الأكثر أهمية في العلاقات العامة. يجب أن يكون لديك قصة تستحق النشر وذات صلة بصناعتك. - احصل على تنويهات صحفية. بمجرد أن يكون لديك قصة ، سترغب في العثور على المنشورات التي قد تكون مهتمة بنشرها. يمكنك العثور على منشورات في مجال عملك أو منشورات تغطي الأخبار في منطقتك الجغرافية. - كتابة مشاركات الضيف. منشورات الضيف هي مقالات تكتبها لمدونات أخرى.

خلق الوعي من خلال تسويق المحتوى

أفضل طريقة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية هي من خلال تسويق المحتوى. يعمل تسويق المحتوى على إنشاء وتوزيع محتوى تعليمي مفيد يخاطب جمهورك. كلما تمكنت من تثقيف جمهورك والتحدث عن احتياجاتهم ، زاد ثقتهم بك وزادت احتمالية شرائهم منك. فيما يلي بعض الطرق لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال تسويق المحتوى: - أنشئ كتابًا إلكترونيًا أو دليلًا مجانيًا: قم بإنشاء دليل أو كتاب إلكتروني يجيب على الأسئلة الشائعة التي يطرحها عملاؤك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل في صناعة متخصصة. - إنشاء مقاطع فيديو تعليمية: أنشئ مقاطع فيديو مفيدة ترشد عملائك خلال عملية ما أو تجيب على سؤال قد يكون لديهم. يمكنك أيضًا تقديم مقاطع الفيديو هذه مجانًا إذا كنت ترغب في رد الجميل لعملائك. - استضف ندوة عبر الإنترنت أو ندوة عبر الإنترنت: إذا كان بإمكانك الحصول على عدد قليل من خبراء الصناعة أو قادة الفكر للانضمام إليك في ندوة عبر الإنترنت أو ندوة عبر الإنترنت ، فيمكنك دعوة عملائك للانضمام أيضًا.

خلق الوعي من خلال الأحداث

طريقة أخرى رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية هي من خلال الأحداث. على الرغم من أنك قد ترغب في حفظ أحداث الاستضافة عندما تكون أكثر رسوخًا ، فلا يزال بإمكانك المساعدة في خلق بعض الوعي بالعلامة التجارية من خلال الأحداث ، حتى إذا كنت لا تستضيف واحدة. فيما يلي بعض الطرق لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال الأحداث: - إنشاء لقاء: إذا كان لديك عدد قليل من العملاء المخلصين ، يمكنك إنشاء لقاء حول منتجك أو خدمتك. سيساعدك هذا على التواصل مع عملائك والتعرف عليهم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، ستخلق وعيًا بالعلامة التجارية بين أعضاء مجموعة اللقاءات الخاصة بك. - حضور أحداث الصناعة: إذا كانت هناك مؤتمرات أو أحداث متعلقة بمجال عملك ، فحاول دعوة نفسك. لن تكون طريقة رائعة لخلق الوعي بالعلامة التجارية فحسب ، بل ستتاح لك أيضًا فرصة للتواصل مع الأشخاص في مجالك الذين يمكن أن يصبحوا عملاء أو شركاء لك.

خلق الوعي من خلال الشراكات والرعاية

إذا تمكنت من العثور على عدد قليل من الشركات أو المؤسسات ذات الصلة بمجال عملك والتي قد تستفيد من الشراكة معك ، يمكنك إنشاء وعي بالعلامة التجارية من خلال الشراكات والرعاية. فيما يلي بعض الطرق لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال الشراكات والرعاية: - ابحث عن المنظمات ذات الصلة بصناعتك: حاول العثور على المنظمات أو الشركات التي قد تستفيد من الشراكة معك أو مع منتجك. يمكنك أيضًا العثور على المنظمات التي تحتاج إلى المال أو التمويل وتعرض رعايتها. - كن راعيًا لاتفاقية أو حدثًا: يمكنك أيضًا أن تصبح راعيًا لاتفاقية أو حدثًا متعلقًا بصناعتك. قد تضطر إلى دفع بضعة آلاف من الدولارات لتكون راعياً ، ولكن هذا استثمار سيساعدك في خلق وعي بالعلامة التجارية مع مساعدة المؤتمر أو الحدث في النجاح.



خاتمة

الوعي بالعلامة التجارية أمر بالغ الأهمية لأي عمل تجاري. بدونها ، لن يعرف أحد أنك موجود. بينما لا يمكنك توقع تحويل شركتك إلى اسم عائلي بين عشية وضحاها ، يمكنك اتخاذ خطوات لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال العلاقات العامة وتسويق المحتوى وتسويق الأحداث والشراكات والرعاية. اتبع هذه النصائح وستكون في طريقك إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات لنشاطك التجاري.



٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page