top of page
02.jpg
  • nalqahtani5

كيف القيام بعمل استراتيجية تسويق رقمية ؟


التسويق الرقمي هو المصطلح الشامل لجميع استراتيجيات التسويق الرقمي التي تستخدمها الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت. مع تزايد عدد المستهلكين الذين يتصفحون الإنترنت للحصول على معلومات حول المنتجات والخدمات والشركات المحلية ، يجب على المسوقين إيجاد طرق للوصول إلى العملاء المحتملين بخلاف الإعلانات المطبوعة التقليدية والإعلانات التلفزيونية. تساعد أساليب التسويق الرقمي الشركات على القيام بذلك. تعد استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت هذه طريقة رائعة للشركات الصغيرة والكبيرة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم. في منشور المدونة هذا ، ستتعرف على بعض استراتيجيات التسويق الرقمي الأساسية التي تستخدمها الأنشطة التجارية اليوم. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك تنفيذ هذه التقنيات في استراتيجية التسويق الخاصة بك.

إعلانات جوجل

تُعد إعلانات Google جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق رقمي. يتيح لك برنامج إعلانات Google إنشاء الإعلانات وإدارتها مباشرةً من حسابك في Google. يمكن أن تظهر هذه الإعلانات على محرك بحث Google ، وكذلك على شبكة Google الإعلانية ، حيث يمكنك الوصول إلى ملايين الأشخاص كل شهر. يمكنك أيضًا استخدام إعلانات Google للتسوق ، والذي يسمح لك بإنشاء قوائم المنتجات التي تظهر على محرك بحث Google وعبر مواقع أخرى مثل Amazon و Shopify و eBay. استخدام إعلانات Google مجاني وهناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكنك إنشاؤها. يعد "بحث Google" أفضل طريقة لزيادة الوعي السريع بالعلامة التجارية واكتساب عملاء جدد ، خاصة على أجهزة الجوّال. من السهل إعدادها وإدارتها ، وهناك عائد استثمار محتمل. هناك أيضًا طرق لاستهداف إعلاناتك بناءً على الموقع والجهاز والمعلومات السكانية لضمان وصولك إلى الأشخاص المناسبين. يعد بحث Google مكانًا رائعًا للبدء عند إنشاء استراتيجية تسويق رقمي.

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجية تسويق رقمية مهمة أخرى يمكن للشركات استخدامها للوصول إلى جمهورها المستهدف وجذب حركة المرور إلى موقعها على الويب. هناك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية التي يمكن للشركات استخدامها لبناء جمهورها وزيادة المشاركة ، بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest. توفر كل واحدة من هذه الشركات الفرصة لبناء علامتها التجارية ، وجذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بهم ، وتشجيع العملاء على شراء منتجهم أو خدمتهم. عند استخدامه بشكل صحيح ، يمكن أن يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية بشكل لا يصدق تساعدك على الوصول إلى جمهورك المستهدف وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس حلاً سريعًا ويستغرق وقتًا لبناء متابعين مخلصين.

تسويق الفيديو

نظرًا لأن المستهلكين يقضون وقتًا أطول على منصات مثل YouTube ، بدأت العديد من الشركات في دمج تسويق الفيديو في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بهم. يعد التسويق عبر الفيديو أمرًا شائعًا لأنه يمثل استراتيجية تسويقية جذابة. من المرجح أن يشتري المستهلكون منتجًا أو خدمة عندما يشعرون أنهم يعرفون العلامة التجارية ويمكنهم التعرف عليها. يعد التسويق عبر الفيديو طريقة رائعة للشركات لخلق هذا الشعور بالألفة بين جمهورها المستهدف. بينما يجب على جميع الشركات التفكير في تضمين الفيديو في إستراتيجيتها للتسويق الرقمي ، هناك عدد قليل من الصناعات التي يكون فيها تسويق الفيديو أمرًا ضروريًا ، بما في ذلك التعليم والسفر والضيافة والتكنولوجيا. يجب على الشركات التعليمية إنشاء مقاطع فيديو تتيح للمشاهدين تعلم شيء جديد وزيادة معرفتهم. يمكن لشركات السفر والضيافة إنشاء مقاطع فيديو تتيح للعملاء المحتملين تجربة علامتهم التجارية والبقاء. يمكن لشركات التكنولوجيا إنشاء مقاطع فيديو توجه العملاء المحتملين من خلال منتجهم أو خدمتهم ومساعدتهم على فهم ماهيتها وكيفية عملها. عند تنفيذه بشكل صحيح ، يعد التسويق عبر الفيديو استراتيجية تسويقية قوية يمكن أن تساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء الثقة ودفع الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

التدوين

التدوين هي استراتيجية تسويق رقمية أخرى بدأت العديد من الشركات في تبنيها في السنوات الأخيرة. المدونة هي نوع من مواقع الويب التي تتيح لك إنشاء محتوى يركز على علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك. يمكنك استخدام مدونتك لإنشاء محتوى قيم له صدى لدى جمهورك المستهدف ويشجعهم على شراء منتجك أو خدمتك. يمكن أن يساعدك التدوين أيضًا في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث مثل Google. عندما يبحث شخص ما عن معلومات حول منتجك أو خدمتك ، يمكن أن تظهر مدونتك بالقرب من أعلى نتائج البحث ، مما يؤدي إلى جذب عملاء جدد إلى موقع الويب الخاص بك. حتى إذا لم ينقر شخص ما للوصول إلى موقع الويب الخاص بك ، فسيظل بإمكانه رؤية اسم علامتك التجارية ، مما سيساعد في بناء الوعي بعلامتك التجارية. عند إنشاء استراتيجية تدوين لخطتك للتسويق الرقمي ، من المهم أن تتذكر أن التدوين يستغرق وقتًا. يجب أن تخطط لإنشاء واحدة أو اثنتين من مشاركات المدونات عالية الجودة كل شهر.

التسويق العضوي

أصبح التسويق العضوي ذا أهمية متزايدة في مشهد التسويق الرقمي اليوم. يشير التسويق العضوي إلى الجهود التسويقية التي تبذلها والتي لا تتضمن إعلانات مدفوعة أو حملات تسويقية. وهذا يشمل تسويق المحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني والعلاقات العامة. تتيح لك كل من استراتيجيات التسويق هذه إنشاء محتوى قيم يساعد العملاء المحتملين على فهم منتجك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. عند القيام بالتسويق العضوي بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى نتائج ملموسة ، مثل المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات والعملاء. على عكس الإعلانات المدفوعة ، حيث تدفع أموالًا للوصول إلى عدد معين من الأشخاص ، فإن التسويق العضوي مجاني ويعتمد عليك لإنشاء محتوى رائع سيرغب الأشخاص في مشاهدته والتفاعل معه.

استراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول

تحتاج استراتيجيات التسويق الرقمي أيضًا إلى مراعاة ظهور تكنولوجيا الهاتف المحمول. أصبحت الأجهزة المحمولة شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، ويفضل العديد من المستهلكين الوصول إلى الإنترنت من خلال أجهزتهم المحمولة. أدى هذا التحول نحو الأجهزة المحمولة إلى قيام العديد من الشركات بدمج استراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بهم. يشير التسويق عبر الهاتف المحمول إلى الاستراتيجيات التي تستخدمها الشركات للوصول إلى العملاء المحتملين من خلال أجهزتهم المحمولة. عند إنشاء استراتيجية تسويق رقمية ، يمكنك دمج استراتيجيات التسويق عبر الأجهزة المحمولة ، بما في ذلك إنشاء مواقع ويب متوافقة مع الأجهزة المحمولة ، ودمج أساليب التسويق عبر الهاتف المحمول ، وتقديم تطبيقات الأجهزة المحمولة. مواقع الويب الملائمة للجوّال هي مواقع ويب مُحسّنة للأجهزة المحمولة ويسهل التنقل فيها على شاشة صغيرة. تشمل أساليب التسويق عبر الهاتف المحمول التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وإشعارات الدفع والخدمات المستندة إلى الموقع. عند إنشاء إستراتيجية تسويق رقمية لأجهزة الجوّال ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن أجهزة الجوّال تُستخدم غالبًا في مواقف مختلفة عن أجهزة الكمبيوتر.

خاتمة

التسويق الرقمي هو أهم جزء في أي استراتيجية عمل. إنها الطريقة التي ترى بها منتجك من قبل العملاء الجدد وكيف تحصل على علامتك التجارية حتى يتمكن الآخرون من رؤيتها. ليس عليك إنفاق الكثير على التسويق الرقمي. عليك فقط أن تكون ذكيًا بشأن كيفية استخدامه. من خلال هذه النصائح ، سيكون لديك خطة تسويق رقمية تحقق النتائج. لا يمكنك أن تتوقع إغراق صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بالإعلانات وتحقيق مبيعات بطريقة سحرية. هناك طرق أخرى لجذب انتباه العملاء المحتملين وعادة ما تكون أفضل. التسويق الرقمي هو كل شيء عن الإبداع والابتكار. يتعلق الأمر بكونك أصليًا بحيث عندما يرى العملاء إعلانك ، سينتبهون ويرغبون في شراء ما تبيعه.



٣ مشاهدات٠ تعليق

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page