- nalqahtani5
كيفية إنشاء استراتيجية تسويق فعالة

عندما تقوم بتسويق نشاطك التجاري ، فأنت لا تبيع منتجًا فقط. أنت تبيع أيضًا تجربة وفكرة وحتى أسلوب حياة. التسويق هو أكثر بكثير من مجرد شعار أو شعار جذاب. يتعلق الأمر بوضع خطة تجعل عملك أمام الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب وتساعدك على تحقيق أهدافك. مع التسويق ، أنت الرئيس التنفيذي لشركة You Incorporated. أنت كبير الضباط الإنجيليين ، مما يعني أنه يقع على عاتقك أن تنشر الكلمة حول من أنت وماذا تفعل. بعد كل شيء ، ما الهدف من امتلاك عمل رائع إذا لم يعلم أحد بذلك؟ ستمنحك هذه المقالة بعض الأفكار حول كيفية إنشاء استراتيجية تسويق فعالة تناسب احتياجات عملك من الألف إلى الياء.
حدد أهدافك
تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء استراتيجية تسويق فعالة في تحديد أهدافك. اسأل نفسك - ماذا أريد من هذا؟ ما هي توقعاتي؟ ما نوع عائد الاستثمار الذي ننظر إليه؟ ما هي بعض الأهداف المشتركة للشركات التي تسوق منتجاتها؟ - زيادة الوعي بالعلامة التجارية - اجعل الناس يفهمون من أنت وماذا تفعل - خلق ضجة لمنتجك أو خدمتك - اجعل الناس يستهلكون المحتوى الخاص بك - زيادة المبيعات - اطلب من الناس شراء منتجك أو خدمتك - تحسين ثقافة شركتك - إنشاء أفضل بيئة العمل هذا فقط عدد قليل. الآن ، قد ترغب في مزيج من أي من هذه الأهداف أو كلها. هذا جيد - فقط تأكد من كتابتها حتى تتمكن من قياس مدى فعالية إستراتيجيتك التسويقية.
البحث هو المفتاح
قبل أن تبدأ في صياغة خطط التسويق ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث. هذا جزء أساسي من إنشاء استراتيجية تسويق فعالة. أنت بحاجة إلى فهم جمهورك حقًا. من هؤلاء؟ ماذا يحبون؟ ماذا يكرهون؟ ما الذي يحتاجون اليه؟ يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى رؤوسهم ورؤية العالم من خلال عيونهم. عندها فقط ستكون قادرًا على إنشاء استراتيجيات تسويقية يستجيب لها الأشخاص. إذا لم تفعل ذلك ، فأنت تهدر الوقت والمال على الاستراتيجيات التي لن تنجح.