top of page
02.jpg
  • nalqahtani5

خطوة بخطوة لتسلق سلم نتائج بحث Google الترتيب #1


هل تتطلع إلى الصعود في سلم نتائج بحث Google والوصول إلى المركز المطلوب رقم 1؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! الترتيب رقم 1 على Google ليس بالأمر الهين ، لكنه بالتأكيد ليس مستحيلًا! من خلال الاستراتيجيات الصحيحة والتفاني ، ستتمكن من شق طريقك في صفحات نتائج محرك البحث وزيادة ظهورك عبر الإنترنت. سيوضح لك هذا الدليل التفصيلي كيفية القيام بذلك بالضبط. سنغطي كل شيء من البحث عن الكلمات الرئيسية إلى تحسين المحتوى الخاص بك وحتى إنشاء روابط خلفية. لذا ، إذا كنت مستعدًا للبدء ، فلنبدأ مباشرة!



<b>البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة </ b>


قبل أن تبدأ حتى في التفكير في التصنيف على Google ، تحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يبحث عنها جمهورك. سيكون للكلمات الرئيسية التي تستهدفها تأثير مباشر على معدلات التحويل ، لذلك من المهم أن تختار بحكمة. يمكنك القيام بذلك باستخدام عدد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل: * مخطط الكلمات الرئيسية من Google * Ubersuggest * Wordstream * Spoke * Long Tail Pro * Ahrefs بمجرد البحث عن كلماتك الرئيسية ، يمكنك البدء في التفكير في كيفية قيامك بذلك تحسين المحتوى الخاص بك لكل واحد. يعد البحث عن الكلمات الرئيسية مهمة مستمرة يجب عليك إعادة النظر فيها بشكل منتظم. بمجرد تحديد كلمة رئيسية تجلب لك حركة المرور ، يجب أن تحاول ترتيب الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تجلب المزيد من الزيارات.


<b>تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث</ b>


عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع ويب لتحسين محركات البحث ، فهناك عدد من المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى التركيز عليها. وتشمل هذه: - هيكل الموقع - يمكن أن يكون للطريقة التي يتم بها تنظيم موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. تعد خوارزمية Google معقدة ومعقدة على حد سواء ، لذا فإن أي تفاصيل صغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالترتيب. لذلك ، من المهم هيكلة موقعك بطريقة تكون منطقية لخوارزمية Google. - معلومات التعريف - يمكن أن يكون للمعلومات الوصفية التي تقوم بتضمينها في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. يتضمن ذلك أشياء مثل العنوان والوصف والكلمات الرئيسية التي تقوم بتضمينها في رأسك> العلامات. - المحتوى - يمكن أن يكون لنوع المحتوى الذي تنشئه على موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو جعل المحتوى الخاص بك في متناول محركات البحث قدر الإمكان. لذلك ، من المهم أن تسهل على Google فهم موضوع المحتوى الخاص بك.


<b>تحسين المحتوى على الصفحة لتحسين محركات البحث</ b>


بمجرد تحسين المحتوى الخاص بك لتحسين محركات البحث ، فقد حان الوقت لبدء تحسين المحتوى على الصفحة. يتضمن ذلك أشياء مثل: - بحث الكلمات الرئيسية - عندما تقوم بإنشاء المحتوى الخاص بك ، فأنت تريد التأكد من تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية مرة واحدة على الأقل في كل فقرة. يمكنك أيضًا رش الكلمات الرئيسية الثانوية في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك للحصول على مزايا تحسين محركات البحث (SEO). - الاستشهادات والإشارات - يجب أيضًا بذل جهد للاستشهاد بمواقع الويب والمقالات الأخرى ذات الصلة والإشارة إليها في المحتوى الخاص بك حيثما أمكن ذلك. لا يساعدك هذا فقط في بناء علاقات مع مواقع الويب الأخرى ، ولكنه يضيف أيضًا قيمة كبيرة إلى المحتوى الخاص بك. - سهولة القراءة - تريد أيضًا التأكد من سهولة قراءة المحتوى الخاص بك. هذا يعني أنه يجب عليك تجنب الفقرات الطويلة والتأكد من أن جملك موجزة وسهلة الفهم.


<b>إنشاء محتوى عالي الجودة</ b>

سيكون لجزء من المحتوى عالي الجودة تأثير إيجابي على مُحسنات محركات البحث لديك ، ولكنه يمكن أن يساعد القراء أيضًا. هذا يعني أنه سوف يجذب الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول الموضوعات التي اخترتها وسيكون مفيدًا أيضًا لزوار موقع الويب الخاص بك. أفضل طريقة لإنشاء محتوى عالي الجودة هي التأكد من أنك تنشئ شيئًا تريد قراءته. بمجرد القيام بذلك ، تحتاج فقط إلى التأكد من أنك تتبع جميع نصائح إنشاء المحتوى على الصفحة التي تحدثنا عنها بالفعل. شيء واحد يجب مراعاته هو أنه يجب عليك تجنب إنشاء محتوى ترويجي بشكل مفرط. على الرغم من أن هذا قد يبدو كحل سريع ، إلا أنه لن يقدم لك أي خدمة على المدى الطويل. بدلاً من ذلك ، تريد التأكد من أنك تنشئ محتوى مفيدًا لجمهورك.


<b>إنشاء محتوى قابل للربط وواجهة خارجية</ b>

هناك طريقة أخرى لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث للمحتوى الخاص بك وهي إنشاء محتوى قابل للربط وواجهة خارجية. هذا يعني أنه يجب عليك إنشاء محتوى يتجاوز حدود موقع الويب الخاص بك ويمتد إلى العالم الأوسع. يمكن أن يكون هذا في شكل مشاركات ضيف أو رسوم بيانية أو حتى بودكاست. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التواصل مع المدونين الآخرين في مجال تخصصك ومعرفة ما إذا كانوا مهتمين إما بإنشاء محتوى مشترك معك أو ما إذا كانوا على استعداد للسماح لك بالنشر كضيف على موقعهم. بمجرد القيام بذلك ، تحتاج فقط إلى التأكد من أنك قمت بالرجوع إلى موقع الويب الخاص بك بطريقة طبيعية ولا تبدو مفروضة.


<b>بناء الروابط الخلفية</ b>

الروابط الخلفية هي نقاط الاتصال الموجودة بين موقعك والمواقع الأخرى. هذه هي الأشياء التي تساعد في رفع تصنيفك إلى أعلى السلم والحصول على المزيد من الزوار. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لبناء روابط خلفية. الأول هو الوصول إلى المؤثرين في مجال تخصصك ومطالبتهم بالارتباط بك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء جزء من المحتوى يكون ذا صلة ومفيدًا لجمهور هذا الشخص. تأكد من ربطك بالموقع بطريقة أصلية وطبيعية حتى لا تصادفك رسالة غير مرغوب فيها. الطريقة الأخرى لإنشاء روابط خلفية هي استخدام أدوات التواصل مثل BuzzStream.


<b>تحسين SEO خارج الصفحة</ b>

أخيرًا ، بمجرد تنفيذك لجميع تقنيات تحسين محركات البحث الأخرى ، فقد حان الوقت لبدء تحسين مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة. هذه هي كل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، بخلاف إنشاء المحتوى والربط بمواقع أخرى. أفضل الطرق للقيام بذلك تشمل: - نشر الضيف - أفضل طريقة للقيام بنشر الضيف هو العثور على المدونات في مجال تخصصك والتي تقبل منشورات الضيف والتواصل معهم. تُعرف هذه الحلقات المفتوحة وهي طريقة رائعة لبناء روابط خلفية لموقعك. - التعليق على المدونات الأخرى - يعد التعليق على المدونات الأخرى طريقة رائعة أخرى لبناء روابط خلفية لموقعك بشكل طبيعي. ما عليك سوى التأكد من أن تعليقاتك ذات صلة ومفيدة حتى لا يحتمل أن يزيلها الشخص. - بناء العلاقات - أنت تريد أيضًا بذل جهد لبناء علاقات مع مالكي مواقع الويب التي تحتل مرتبة عالية في نفس الموضوعات مثلك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني ومعرفة ما إذا كان بإمكانك إقامة علاقة متبادلة المنفعة.


<b>تتبع الترتيب والتقدم</ b>

بمجرد تنفيذ كل هذه الإستراتيجيات ، ستحتاج إلى تتبع تقدمك. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت جهودك تؤتي ثمارها أم لا. هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للقيام بذلك: - Google Search Console - هذه أداة مجانية يستضيفها Google تتيح لك تتبع تصنيفاتك ، ومعرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ، والمزيد. - متتبع الترتيب - طريقة أخرى يمكنك من خلالها تتبع تصنيفاتك هي استخدام متتبع الرتب مثل SEMrush أو Ahrefs. - Google Trends - يمكن أن تكون Google Trends أيضًا أداة مفيدة لتتبع تقدمك. يمكنك استخدامه لتتبع حجم مصطلحات البحث التي يقوم موقع الويب الخاص بك بترتيبها بمرور الوقت.


<b>تغيير الغرض من المحتوى</ b>

بمجرد إنشاء الأجزاء الأولية من المحتوى ، يمكنك البدء في إعادة توظيفها. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ويمكن أن يكون لكل منها تأثير كبير على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. الطريقة الأكثر وضوحًا لإعادة توظيف المحتوى الخاص بك هي تحويله إلى سلسلة. يمكن القيام بذلك بعدة طرق مثل إنشاء سلسلة إرشادية أو سلسلة قائمة أو حتى بودكاست. هناك طريقة أخرى لإعادة استخدام المحتوى الخاص بك وهي النشر على مدونات أخرى. عندما تنشر ضيفًا على مدونات أخرى ، فأنت تقوم في الأساس بالربط مرة أخرى بموقعك على الويب وجلب أشخاص جدد إلى موقعك. هذه واحدة من أفضل الطرق لتنمية حركة المرور الخاصة بك وتحسين محركات البحث الخاصة بك.



مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page