top of page
  • nalqahtani5

تاريخ الاعلانات الرقمية الخارجية


ثلاثينيات القرن العشرين: بدايات إعلان OOH

كان المثال الأول للإعلان خارج المنزل عبارة عن ملصق لمتاجر تجزئة للأجهزة الكهربائية تم عرضه في مترو أنفاق لندن في عام 1898. لكن ظهور الملصق بدأ بالفعل في أوائل الثلاثينيات حيث بدأت التجارب الأولى للإعلانات الثابتة على الملصقات. كان أول ملصق OOH عبارة عن لوحة إعلانية لـ Extra (علامة تجارية للسجائر) تم إنتاجها في عام 1933 ، بينما كان أول ملصق OOH في نيويورك ملصق للبرتقال أنتجته بورصة فلوريدا للحمضيات في عام 1935. في العقود التي تلت ذلك ، كانت الملصقات الثابتة الشكل الأكثر شيوعًا لإعلانات OOH ، وقد شوهدوا على جانبي المحيط الأطلسي. تم تثبيت اللوحات الإعلانية عادةً على طول الطرق بجانب الطريق وكانت محطات السكك الحديدية الخفيفة فوق الأرض موقعًا شائعًا آخر للإعلانات الثابتة. غالبًا ما يتم وضع هذه الإعلانات في مقدمة المبنى ، أو داخل المحطة على مستوى المنصة للأشخاص الذين ينتظرون القطارات.

الأربعينيات: اللوحات الإعلانية الثابتة واللافتات الدوارة

خلال الأربعينيات من القرن الماضي ، كانت اللافتات الدوارة واللوحات الإعلانية الثابتة أنواعًا شائعة جدًا من إعلانات OOH. في الواقع ، تم تثبيت أول علامة دوارة في ديترويت في الأربعينيات من القرن الماضي ، بينما تم تثبيت أول علامة نيون في نيويورك عام 1912. وشملت الأنواع الأخرى من الإعلانات الثابتة التي أصبحت شائعة بشكل متزايد خلال الأربعينيات ألواح الساندويتش وعلامات الساندويتش ، ونافذة دوارة لافتات ، وعلامات عمياء فينيسية دوارة. بينما كانت شعبية OOH الثابتة تزداد خلال الأربعينيات ، كانت التكنولوجيا لا تزال أساسية للغاية. على سبيل المثال ، غالبًا ما كانت ألواح الساندوتش مصنوعة من الفلين ، وكانت علامات الساندويتش عبارة عن علامات ورقية بسيطة كانت مكتوبة بخط اليد في العادة ، وكانت اللافتات الدوارة الفينيسية العمياء مصنوعة من الخشب أو الورق المقوى. نظرًا لأن OOH الثابت كان أساسيًا جدًا ، كان على المعلنين تصميم الإعلانات بعناية بحيث يمكن قراءتها بسهولة من بعيد.

2000s: شاشات LCD الطباعة فوق البنفسجية

شهد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ظهور شاشات LCD والطباعة فوق البنفسجية والملصقات الرقمية باعتبارها أكثر أشكال إعلانات OOH استخدامًا. شاشات LCD عبارة عن إشارات بإضاءة خلفية يمكن برمجتها لعرض نصوص وصور بألوان متنوعة ، بينما تعد الطباعة فوق البنفسجية نوعًا من الطباعة كبيرة الحجم تُستخدم لإنتاج الملصقات وإعلانات OOH الأخرى. خلال 2000s ، كانت اللوحات الإعلانية الثابتة OOH لا تزال مستخدمة على نطاق واسع ، ولكن تم تقديم الملصقات الرقمية الثابتة في حوالي عام 2000. يمكن تحديث إعلانات OOH الرقمية عن بُعد ويمكن برمجتها لتغيير محتواها بشكل منتظم. عادةً ما يتم تثبيت ملصقات OOH الرقمية على السطح الخارجي للمباني ، وغالبًا ما يتم وضعها على جانب المبنى ، فوق الطابق الأرضي ، أو على السطح.

2010-2016: نمو سريع وتقنيات جديدة

على مدى العقد الماضي ، شهدت صناعة OOH الرقمية نموًا سريعًا ، خاصة في الولايات المتحدة. في الواقع ، تضاعف حجم صناعة OOH في الولايات المتحدة تقريبًا بين عامي 2011 و 2016 ، حيث وصلت الإيرادات إلى 9 مليارات دولار في عام 2016. كان أحد العوامل الرئيسية وراء هذه الزيادة في الإيرادات هو ارتفاع إعلانات OOH الرقمية. أكثر من 90٪ من الإيرادات التي حققتها إعلانات OOH في الولايات المتحدة في عام 2016 تم تحقيقها من خلال الوسائل الرقمية. خلال عام 2010 أيضًا ، ساعد ظهور تقنيات جديدة مثل الواقع المعزز (AR) والذكاء الاصطناعي (AI) على تسريع تطوير إعلانات OOH الرقمية. على سبيل المثال ، تم استخدام تقنية AR من قبل المعلنين لإنشاء لوحات إعلانية رقمية تفاعلية. وفي الوقت نفسه ، ساعدت تقنية الذكاء الاصطناعي في تطوير أنظمة الاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR) التي تُستخدم للرد على استفسارات العملاء وتقديم المعلومات.

2017 إلى الوقت الحاضر: التطورات في الذكاء الاصطناعي

الآن في القرن الحادي والعشرين ، شهدت OOH الرقمية تغييرًا في نوع التكنولوجيا المستخدمة. أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) أكثر تقدمًا ، حيث أصبحت برامج الدردشة واللوحات الإعلانية التفاعلية أكثر شيوعًا. يمكن لهذه اللوحات الإعلانية التفاعلية الآن الاستجابة للأوامر الصوتية والصور والإيماءات. تشمل التطورات الحديثة الأخرى في OOH الرقمي إعلانات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR). أصبحت هذه شائعة بشكل متزايد ، خاصة في السنوات الأخيرة حيث انخفضت تكلفة تقنية VR و AR. تشمل التقنيات الجديدة الأخرى التي ظهرت في صناعة OOH الرقمية اللافتات الرقمية والفيديو الرقمي خارج المنزل (فيديو DOOH). اللافتات الرقمية هي في الأساس مجرد نسخة رقمية من الإعلانات الثابتة التي كانت شائعة جدًا في السابق. وفي الوقت نفسه ، فإن فيديو DOOH هو نسخة رقمية من لوحات الفيديو التي كانت موجودة بشكل شائع في الملاعب الرياضية.

خاتمة

على الرغم من اسمه ، فإن الإعلان الرقمي خارج المنزل ليس ظاهرة جديدة. في الواقع ، كانت موجودة منذ ما يقرب من قرن من الزمان ، حيث شهدت الصناعة نموًا كبيرًا في العقود القليلة الماضية بفضل التطورات التكنولوجية مثل شاشات LCD والطباعة فوق البنفسجية وأنظمة الذكاء الاصطناعي. الإعلان الرقمي OOH هو صناعة سريعة النمو تغطي مجموعة متنوعة من تنسيقات الإعلانات ، بما في ذلك اللوحات الإعلانية الرقمية الكبيرة والشاشات الرقمية الداخلية والشاشات الرقمية الخارجية. يمكن برمجة إعلانات OOH الرقمية لعرض الإعلانات في أوقات مختلفة ، مما يسمح للمعلنين باستهداف جماهير محددة بناءً على عوامل مثل الوقت من اليوم واليوم من الأسبوع.



٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page