- nalqahtani5
الفرق بين الشعار والعلامة التجارية

عندما تفكر في شركة ، ما الذي يخطر ببالك؟ هل ترى شعارهم؟ أو هل ترى علامتهم التجارية؟ اعتمادًا على الشركة والصناعة ، قد يكون أحدهما أكثر أهمية من الآخر. ومع ذلك ، فإن هذين المفهومين ليسا متعارضين. كلاهما ضروري لأي عمل يتطلع إلى إنشاء اعتراف طويل الأمد بين المستهلكين. لذلك دعونا نتعمق في فهم الفرق بين الشعار والعلامة التجارية.
أهمية الشعار
الشعار هو تمثيل مرئي لشركتك أو منتجك أو خدمتك. تُستخدم الشعارات للعلامة التجارية والتسويق ، لكن الغرض المحدد منها يعتمد على الصناعة واستراتيجية التسويق. عادة ما يتم عرض الشعارات على الأوراق ذات الرأسية وبطاقات العمل والمواقع الإلكترونية والإعلانات. الشعار هو تمثيل مرئي لشركتك أو منتجك أو خدمتك. غالبًا ما تُعرف الشعارات باسم "العلامات" ، لأنها لا تحتاج إلى تضمين إشارات نصية مثل الشعار المستند إلى الكلمات. تُستخدم الشعارات بشكل شائع للعلامات التجارية والتسويق ، لكن الغرض الدقيق منها سيعتمد على الصناعة واستراتيجية التسويق الخاصة بك. عادة ما يتم عرض الشعارات على الأوراق ذات الرأسية وبطاقات العمل والمواقع الإلكترونية والإعلانات. يمكن أن يكون الشعار بأي شكل أو لون. يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة ، ويمكن أن تستخدم كلمات أو صور. يمكن أن تنقل الشعارات مجموعة متنوعة من المعاني ، اعتمادًا على الصناعة والسياق. يجب أن يكون الشعار بسيطًا ولا يُنسى ، ولكن يجب أيضًا أن يكون قابلاً للتكيف بما يكفي للعمل في مجموعة متنوعة من السياقات. إذا كان الشعار محددًا للغاية ، فقد لا يكون مفيدًا خارج صناعة واحدة. سيبدو الشعار الرائع جيدًا في كل شيء من الورق ذي الرأسية إلى القمصان إلى أكواب القهوة ، كما سيبدو جيدًا باللونين الأسود والأبيض.
أهمية العلامة التجارية
العلامة التجارية هي ما يعتقده عملاؤك عنك. العلامة التجارية ليست شعارًا. إنها المشاعر والأفكار والارتباطات التي يشعر بها العملاء عندما يرون شعارك - أو يسمعون اسم شركتك - وكذلك عندما يتفاعلون مع منتجك أو خدمتك.