top of page
02.jpg
  • صورة الكاتبMohammed Noor

الإعلانات وتقنية الواقع المعزز الـ AR



ما المقصود بالواقع المعزز Augmented Reality ؟

وكيف تم استخدامه في في عالم التسويق والإعلانات؟

وهل فعلاً أثبت فعاليته؟

تقنية الـ VR هي تكنولوجيا حديثة تحول العناصر الرقمية الغير ملموسة إلى عناصر مادية ملموسة ومحسوسة من قبل المستخدم، اعتمادًا على البيئة الواقعية الموجودة بالفعل دون خلق بيئة جديدة أو واقع جديد.


مع التطور الهائل والمستمر في المجال الرقمي والتكنولوجي استطاعت هذه التقنية من خلال توظيفها في مجال الدعاية والإعلان والتسويق من حل العديد من المشاكل التي تواجه المستهلكين عند الطلب من المتاجر الالكترونية كمشكلة القياسات أو رؤية المنتج بحجمه ومواصفاته الطبيعية، وجعلت الإعلانات أكثر فعالية وجاذبية وابتكار وساهمت في تعزيز حجم المبيعات.


ومن أبرز الشركات التي اعتمدت على هذه التقنية هي "ايكيا" حيث قامت بإنشاء دليل تسوق متكامل بتقنية الواقع المعزز، يستطيع فيها المستهلك من تجربة المنتج في البيئة الواقعية ومعرفة إن كان العنصر المختار يناسب مع العناصر الأخرى الموجودة في البيئة الواقعية أم لا.



وأخيراً وليس آخراً يمنح الإعلان الواقعي المعزز ميزة تسويقية هائلة ، لأن هذه التقنية تجعل الإعلانات جذابة وتفاعلية وفعالة. وكما ترون، فقد تبنت العديد من الشركات الشهيرة مثل آبل وبيبسي وسيفورا هذه التقنية ونجحت نجاح باهر.


٨ مشاهدات٠ تعليق

Contact Us

Thanks for submitting!

Mateen Building, 1st floor, Office 3#

support@alan.sa

9200-03971

1111.jpg
Abdulmajeed A.Alhumaidi
Manager
22222.jpg
Faris Alabdulkarim
Founder
bottom of page